المحتوى الرئيسى

تدشن مبادرة "استمتع في البحر الأحمر" لتنشيط السياحة

05/25 14:19

يشهد مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، توافد العديد من الرحلات السياحية من مختلف الجنسيات لزيارة الجامع، الذي يعد من أشهر المعالم الدينية بمحافظة البحر الأحمر، حيث يعتبر تحفة معمارية رائعة.

وأبدى السائحون إعجابهم الشديد بجامع الميناء الكبير، مؤكدين أنه صرح عظيم ذو طابع معماري مميز، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من النقوش والزخارف الإسلامية الرائعة.

وأطلقت إدارة الترجمة بالبوابة الإلكترونية للمحافظة، مبادرة بعنوان (استمتع في البحر الأحمر) لتنشيط حركة السياحة ومعرفة آراء السائحين حول المحافظة الساحلية.

وقال الشيخ طارق السعيد أمام المسجد، إنه يحتوي على مركز للدعوة الإسلامية، ويستقبل السياح الأجانب على مدار اليوم، ليتلقوا محاضرات التعريف بسماحة الإسلام على أيدي علماء من الأزهر، الذين يجيدون عدة لغات ويضم أيضاً مكتبة متنقلة وكتيبات توزع مجاناً على السائحين الأجانب وثلاث شاشات عرض وصالة مجهزة لاستقبال السائحين.

ويتسع المسجد، الذي جمعت عمارته الفنون المعمارية الإسلامية، لنحو 7 آلاف مصلٍّ، وتقوم شركات السياحة بالغردقة بتنظيم زيارات للسياح الأجانب إلى المسجد كأحد أهم المزارات الإسلامية بالمدينة. وأصدر اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر قراراً بأن يكون المسجد مزاراً سياحياً في غير أوقات الصلاة، وأن تنظم شركات السياحة رحلات لزيارته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل