المحتوى الرئيسى

بالصور| في احتفالية كبرى.. الصين تستعرض إنجازات العام الثقافي بالقاهرة

05/25 13:56

نظم المركز الثقافي الصيني بالقاهرة احتفالية كبرى، مساء أمس الخميس؛ لتسليط الضوء على أهم إنجازات العام الثقافي 2016، تحت عنوان "استعراض الماضي ورؤية المستقبل".

جاء ذلك في حضور سونغ آي قوه، سفير الصين لدى مصر، والدكتورة تشين دونغ يون، مدير المركز الثقافي الصيني، وليو يو تشو، رئيس مصلحة الدولة للآثار الصينية، والدكتورة إيمان نجم، رئيس الإدارة المركزية للاتفاقيات والبرامج في قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة المصرية، وعدد من قيادات السفارة الصينية.

وقال الدكتورة تشين، إن العام الثقافي ساعد على عمق الحوار الفكري، ونشر التبادل المثمر بين مصر والصين، مؤكدة أن البلدين يمتلكان حضارة عريقة.

وأشارت إلى أن طريق الحرير ربط بين البلدين على مدار عقود طويلة، إلى أن جاءت مبادرة "الحزام والطريق"؛ لتعيد إحياءه مرة أخرى، من خلال الفعاليات الثقافية، وتعزيز التعاون في شتى المجالات.

وأوضحت تشين أن استعراض إنجازات العام الثقافي المصري الصيني، يعد تقديرًا للجهود السابقة، وتلخيصًا للخبرات والنجاحات التي خرجنا بها.

ودعت إلى دفع مصر والصين داخل إطار "الحزام والطريق"، والاستفادة مما أرساه العام الثقافي من تعاون؛ كي نبني جسرًا من التواصل والصداقة بين البلدين، ونكون قدوة للعالم في التبادل الحضاري.

ومن مدينة جوانغ جو، التي شهدت حفل ختام العام الثقافي المصري الصيني، جاءت فرقة "جوانغ دونغ"؛ لتقدم مجموعة من عروضها الفنية على مسرح المركز الثقافي الصيني.

وعرضت الفرقة مجموعة مميزة من أعمالها منها، استعراض "الأسد"، و"الأقنعة"، و"ذكرى شا وان.. عن قصة حب شاب وفتاة"، و"شمسية المطر"، و"أوبرا الزواج بالمبارزة"، فضلاً عن العزف على آلات النفخ الصينية.

وطربت الفرقة الجمهور بالأغنية الكلاسيكية "حب خاص لشخص خاص"، بجانب "الحب والعاطفة"، و"غدٍ أفضل".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل