المحتوى الرئيسى

"صحة الغربية": التحقيق في واقعة تزويغ عشرات الأطباء بمستشفى المحلة

05/25 13:47

أصدر الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم، توجيهاته إلى مدير الشئون القانونية لفتح تحقيق في واقعة تزويغ العشرات من الأطباء والأخصائيين والعاملين داخل قطاعات الأقسام الطبية بمستشفي المحلة العام، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية داخل قطاعات المستشفي حفاظا على صالح المواطنين.

جاء ذلك بناءً على توجيهات من اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بأهمية مواصلة لجان الرقابة والمتابعة بالمديرية بالتنسيق مع النيابة الإدارية والرقابة الإدارية، بتفعيل دور المتابعة وفحص سير العمل داخل القطاعات الخدمية التابعة لوزارة الصحة وباقي المديريات على مستوي مراكز المحافظة.

وكانت النيابة الإدارية بالمحلة، أرسلت مذكرة عاجلة إلى قسم الشئون القانونية بمديرية الصحة بطنطا تحوي رصد سلسلة من المخالفات الإدارية داخل قطاعات طبية بمستشفي العام، ورصدت المذكرة بيع كروت شحن داخل أقسام المستشفي وعدم تسجيل بيانات جثث وأسماء مرضي في الكشوفات الإدارية وسجلات وغياب وتزويغ أكثر من 75 طبيب وأخصائي بشري و14 فني وفنية تمريض وانصرافهم قبل مواعيد العمل الرسمية.

كما رصدت لجنة مشكله من أعضاء النيابة الإدارية غياب أكثر من 85 طبيب وأخصائي واثبات حضورهم وانصرافهم داخل بعض الكشوفات الإدارية بإدارة المستشفي فيما أوصت النيابة الإدارية بالضرورة استبعاد نائب المدير الإداري من منصبه وبحث صلاحية باقي القيادات من روءساء الأقسام الطبية بذات المستشفي .

كما أوصت تقارير النيابة الإدارية بالضرورة ترشيح قيادات بديله إلى روءساء الأقسام والقطاعات الطبية منها الحضانات والغسيل الكلوي والمشرحة وأقسام الطوارىء حفاظا على صالح المرضي .

من جانبه أكد الدكتور جمال شادي مدير مستشفي المحلة العام  أن الخدمة الطبية التى تقدم لكافة المرضي والمواطنين على أعلي مستوي لافتا بقوله " انا عندي الدواء متوفر وما فيش جهاز طبي متعطل ودورنا رعاية الناس وعلاجهم " .

وأشار "شادي " أن أى طبيب او فني أو إداري يخالف لوائح وتعليمات قواعد العمل يتم إحالته بصورة دوريه للتحقيق بالشئون القانونية واذا تكرر الخطأ للمرة الثانية يتم إحالتهم للتحقيق بالنيابة الإدارية وردعهم ماليا وإداريا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل