المحتوى الرئيسى

«الوطنية لمكافحة الإرهاب»: قطر دولة معادية ولا تحب دول الجوار

05/25 13:21

قال المستشار محمود الجمل، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن ما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية بشأن قرار محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية، بسحب سفراء دول "السعودية ومصر والكويت الإمارات والبحرين"، وطلب سفراء هذه الدول مغادرة الأراضى القطرية خلال 24 ساعة، هو كلام "غير مسئول بالمرة، ولا يؤثر علي أى دولة من هذه الدول وعلى رأسها مصر".

وأكد الجمل، فى بيان صحفى له، أن قرار وزير الخارجية القطرى يمثل خسارة كبيرة لقطر كدولة ويرسخ فى أذهان الدول العربية أن قطر دولة معادية ولا تحب دول الجوار، مشيرا إلى أن الخاسر الوحيد فى هذه المعركة هو قطر نفسها، خصوصا أن دول الوطن العربى كبيرة دوليا وقطر بالنسبة لهذه الدول تمثل إحدى ولاياتها ولا تؤثر التأثير المباشر أو غير المباشر فى اتخاذ أى قرار دولى يهم الوطن العربى.

وأضاف رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف أن تصريحات أمير قطر عن علاقة بلده القوية بإسرائيل هو ناتج عن توتر علاقة قطر مع القيادة الأمريكية، ولذلك تلجأ للاستقواء بإسرائيل وإن كانت علاقة قطر بها سياسية أو تجارية.

ودعا الجمل الحكام فى قطر أن يغيروا من أفكارهم السياسية، خصوصا أمام الدول العربية العظمى مثل مصر والسعودية والإمارات والتى تمثل قيمة دولية إذا كانت قطر تسعى أن تكون لها مكان فى الوطن العربى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل