المحتوى الرئيسى

رئيس قيرغيزستان يستقبل عبدالله بن زايد

05/25 13:13

رئيس قيرغيزستان يستقبل عبدالله بن زايد

استقبل ألمازبيك اتامبايف رئيس جمهورية قيرغيزستان، في العاصمة بيشكك، الأربعاء، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي والوفد المرافق له.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى الرئيس القيرغيزستاني وتمنياته للشعب القيرغيزستاني بدوام التقدم والإزدهار. 

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية ذات الاهتمام المشترك، وأوجه تطوير وتعزيز آفاق هذه العلاقات بما في ذلك تبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التعاون الاقتصادي في شتى المجالات المختلفة، كما تم تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. 

من جانبه حمل رئيس جمهورية قيرغيزستان الشيخ عبدالله بن زايد تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات. 

وأكد سعي بلاده إلى تطوير علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات بالشكل الذي يعزز مصالح الجانبين، مشيداً بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات. 

وأشاد بالتطور السريع الذي تشهده دولة الإمارات، ووصفه بأنه أفضل نموذج يحتذى به في العالم، منوها بالسياسة الحكيمة والقيادة الواعية للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ورحب رئيس جمهورية قيرغيزستان بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، معرباً عن أمله بأن تسهم في تطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الصديقين. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل