المحتوى الرئيسى

17 مليونا لدعم المستشفيات الجامعية - برلمانى

05/25 13:08

تعد المستشفيات الجامعية من الصروح الطبية المهمة، وأحد أبرز وأهم مقدمى الخدمة الطبية فى مصر، وتعانى من الضغط الهائل بسبب العدد الكبير من مرتاديها من المرضى، ويأتى على رأسها مستشفى القصر العينى التابع لجامعة القاهرة، وهدفها الأساسى هو تدريب الطلبة من كليات الطب، إلا أنها تحولت لأحد أهم مقدمى الخدمة الطبية والعلاجية فى مصر.

عصام القاضى يكشف: مديونياتها تصل لمليار جنيه

كشف النائب عصام القاضى عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، عن مديونيات كبرى للمستشفيات الجامعية وخاصة مستشفيات جامعتى القاهرة وعين شمس، تصل لمليار جنيه، بسبب سعيهم لشراء الأجهزة الحديثة والتى تكلف المستشفيات ملايين، لتحديث التكنولوجية المستخدمة فيهما.

فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة التعليم العالى دعم المستشفيات الجامعية بمبلغ 17 مليونا، وهو الرقم الذى اعتبره النواب ضعيف جداً، مطالباً بزيادة موازنة المستشفيات الجامعية.

عضو "صحة" البرلمان: "المستشفيات الجامعية عليها مديونيات كبيرة ويجب زيادة موازنتها

وأكد الدكتور عصام القاضى عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن الرقم الذى أعلن عنه وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بتخصيص 17 مليون جنيه لموازنة المستشفيات الجامعية رقم ضعيف جداً.

وقال القاضى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن المستشفيات الجامعية مسئولة عن الجزء الأكبر من تقديم الخدمة الصحية فى مصر بسبب زيادة عدد مرتاديها ، وتقديمها الخدمة الطبية لعدد كبير من المواطنين.

وأشار إلى أن المستشفيات الجامعية وخاصة القصر العينى عين شمس، عليها مديونيات كبيرة تصل لمليار جنيه، موضحاً أن المديونيات سببها الأساسى تحديث الأجهزة وبحثها عن التقنيات العالية وهى التى تكلفها ملايين.

سامى المشد: المستشفيات الجامعية تلعب دورا كبيرا فى تقديم الخدمة الطبية ويجب زيادة موازنتها

ومن جانبه أكد الدكتور سامى المشد، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن المستشفيات الجامعية، تلعب دور هام وكبير فى تقديم الخدمة الطبية لعدد كبير من المواطنين، إذ يتردد عليها المئات بصورة يومية.

وقال المشد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن تصريح وزير التعليم العالى بتخصيص مبلغ 17 مليون جنيه للمستشفيات الجامعية مبلغ ضئيل جداً، ولا يكفى لتقديم الخدمة الطبية فى هذه المستشفيات.

وتابع: "المستشفيات الجامعية صروح كبيرة، ويتردد عليها عدد كبير من المواطنين، وتخصيص17 مليونا لها مبلغ ضعيف، وكل مستشفى جامعى يمكن أن يخصص له هذا المبلغ، مطالبا بزيادة موازنة المستشفيات الجامعية.

عبد المنعم شهاب: دور المستشفيات الجامعية الأساسى تدريب الطلبة من الأطباء

وبدوره أوضح الدكتور عبد المنعم شهاب، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن المبلغ الذى أكد عليه وزير التعليم العالى بتمويل المستشفيات الجامعية ب17 مليون جنيه، غير كافة لتغطية احتياجات المستشفيات الجامعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل