المحتوى الرئيسى

سحر نصر: نتطلع لزيادة ترتيب اليونان لتكون من أعلى 20 دولة مستثمرة في مصر

05/25 13:07

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسفير ميشيل خريستوس دياميسيس، سفير دولة اليونان لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات اليونانية في مصر، بعد إقرار مجلس النواب لقانون الاستثمار الجديد، وتذليل أي عقبات تواجه عمل المستثمرين اليونانيين.

وأكدت الوزيرة، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر واليونان، وشهدت العلاقات خلال الفترة الأخيرة تطورا كبيرا في كافة القطاعات، مشيرة إلى أن الوزارة تضع في أولوياتها تذليل كافة العقبات أمام كافة المستثمرين.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة ترتيب اليونان لتكون من أعلى 20 دولة مستثمرة في مصر، وتحتل حاليا المركز الـ36.

وأشارت إلى أن الوزارة تعكف حاليا على الانتهاء من وضع خريطة استثمارية شاملة بها كافة الفرص الاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، وتتضمن الخريطة عددا من المشروعات الاستثمارية مثل محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، وهى مشروعات يمكن للجانب اليونانى الاستثمار فيها لأن بها العديد من الفرص الاستثمارية.

وأشاد السفير اليوناني بتطور العلاقات بين مصر واليونان، وبرنامج الإصلاح الاقتصادى للحكومة، مشيرا إلى أن السوق المصرية تمتلك فرصا استثمارية واعدة تلائم التوجهات الاستثمارية لرءوس الأموال اليونانية.

وأكد أن هناك وفدا من 17 شركة يونانية زاروا مصر مؤخرا ويعملون في مجالات والاتصالات، والكيماويات، والمعادن، والصناعات الغذائية، والأدوية، والنقل واللوجيستيات، والتشييد ومواد البناء، ولديهم الرغبة في الاستثمار في عدد من المشروعات التنموية، في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل