المحتوى الرئيسى

الخارجية الفرنسية: ندعم التنوع الثقافي في الشرق الأوسط والعودة الطوعية للاجئين والنازحين

05/25 12:38

أعلنت الخارجية الفرنسية عن دعمها للتنوع الثقافي في الشرق الأوسط والعودة الطوعية للاجئين والنازحين، مشيرة إلى التزام فرنسا السياسي والعسكري، وانتهاجها سياسة شاملة لدعم جميع سكان المنطقة مع احترام تنوعهم، من خلال استقبال اللاجئين والنازحين وتوفير المساعدة الإنسانية لهم ومساعدتهم على العودة إلى ديارهم وإرساء الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش ودعم المجتمعات المدنية ومكافحة الإفلات من العقاب فضلًا عن حماية التراث.

وقال بيان للسفارة الفرنسية بالقاهرة ورد للموقع نسخة منه إن فرنسا تشارك الآن في المؤتمر الدولي الثاني بشأن ضحايا العنف المستند إلى العرق والدين في الشرق الأوسط والذي يُعقد اليوم في مدريد بعد أتاح المؤتمر الأول الذي عُقد في باريس في 8 سبتمبر 2015 اعتماد خطة عمل لدعم المجموعات السكانية المضطهدة على خلفية عرقية أو دينية ولا سيّما الأشخاص المتحدّرين من الأقليات المسيحية واليزيدية والشبك. 

وتابع البيان: "يمثّل دعم التنوّع الثقافي في الشرق الأوسط أولويةً ثابتة من أولويات فرنسا ويهدف هذا الدعم إلى تمكين جميع سكان سوريا والعراق، بدون تمييز، من العيش في ديارهم بأمان والتمتع بحقوق المواطنة الكاملة. مؤكدا دعوة فرنسا للمجتمع الدولي إلى أن يلتزم التزامًا أكثر شدة بالعودة الطوعية والآمنة لجميع اللاجئين والنازحين". 

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل