المحتوى الرئيسى

"البيئة": رفع قدرات العاملين في مجال "الإنذار المبكر"

05/25 12:26

نفذت الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة برئاسة الدكتور مصطفى مراد، برنامج تدريبي للعاملين في جهاز شئون البيئة والفروع الإقليمية تحت عنوان "مفهوم العوامل الجوية وتأثيرها على تركيز الملوثات أو تشتيتها وكيفية قراءة تقارير الإنذار المبكر".

ويأتي البرنامج في إطار تطوير مخرجات منظومة الإنذار المبكر من خلال بناء ورفع مستوى قدرات العاملين في الفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة على كيفية الإستفادة من تقارير الإنذار المبكر واستخدامها في إدارة الأزمات.

وتضمن البرنامج ثلاث دورات تدريبية، جرى خلالها تعريف المتدربين على العوامل الجوية المختلفة وتأثيرها على مستوى تركيز الملوثات، وأسباب تلوث الهواء والعوامل الجوية المؤثرة على انتشار الملوثات، بالإضافة إلى كيفية تقييم جودة الهواء ومستويات مؤشر جودة الهواء، والدورة العامة للرياح وطرق قياسها، والكتل الهوائية وكيفية تتبع مصادها للتنبؤ بالعوامل الجوية ومدى تأثيرها على الملوثات.

كما ناقشت الدورة معامل التهوية وكيفية حسابه ومدى تأثيره على الملوثات، والتعرف على تقارير الإنذار المبكر ومحتوياتها وكيفية قراءتها، وكيفية استخدام تقرير الإنذار المبكر في إدارة أزمات تلوث الهواء، بالإضافة إلى عرض عدد من الحالات الدراسية المختلفة لاكتساب عدد من الخبرات المتنوعة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل