المحتوى الرئيسى

بنوك مصر تخصص 187 مليون جنيه لتطوير العشوائيات

05/25 12:24

 رصد اتحاد بنوك مصر 187 مليون جنيه لتطوير في محافظتي القاهرة والجيزة كمرحلة ثانية لتطوير العشوائيات.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم لإبرام بروتوكول تعاون مع إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وكلًا من محافظتي القاهرة والجيزة بهدف تطوير البنية التحتية والدفع بالتنمية البشرية في منطقتي حلوان والبدرشين ومنشية القناطر بالجيزة.

كما استعرض الاتحاد خلال المؤتمر إنجازات المرحلة الأولى من مبادراته لتطوير ست عشرة منطقة عشوائية غير مخططة بحي حلوان وحي شرق مدينة نصر، وفقًا لاتفاقية تعاون سابقة، وذلك بالتعاون مع إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ومحافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات ووازرة الدولة للتنمية المحلية.

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، إن هذه تجربة مميزة في السياق العالمي، حيث يجتمع القطاع المصرفي بأكمله لمواجهة ملف العشوائيات ليس فقط بالدعم المالي، ولكن أيضًا بتوفير الكوادر البشرية والمنهج المتوازن للتنمية، وذلك إيمانًا بأن تطوير العشوائيات هو مفتاح تفعيل التنمية المستدامة بمصر.

يتضمن بروتوكول التعاون الجديد مع محافظة القاهرة تخصيص إجمالى مبلغ 100 مليون جنيه مصري بهدف رصف وتطوير بعض الطرق الحيوية المتهالكة لبعض المناطق غير المخططة بحلوان وإنشاء مجمع مدارس اتحاد بنوك مصر، وتطوير بعض المدارس القائمة، وذلك بمبلغ 77 مليون جنيه مصري.

كما تم تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه مصري لإقامة مركز طبي يعمل على تقديم خدمة طبية نموذجية للأهالي، وفى هذا الإطار، خصصت محافظة القاهرة أرضًا بمساحة حوالة 5 أفدنة لمجمع المدارس، إضافة إلى 1000 متر مربع مخصصة لإنشاء المركز الطبي.

فيما تقوم إدارة الأشغال العسكرية بتنفيذ جميع الأعمال، وتأتي تلك المشروعات في أعقاب حوار مجتمعي مكثف أقامه الاتحاد مع أهالي المناطق محل التطوير وبالتنسيق مع الأطراف المعنية والمجتمع المدني.

وأضاف المهندس"عاطف عبدالحميد"، محافظ القاهرة، بأن شراكة تطوير العشوائيات بين محافظة القاهرة واتحاد بنوك مصر تجربة رائدة وأسهمت بصورة مباشرة في تحسين مستوى الخدمات للمواطنين القاطنين في هذه المناطق التي يوليها الاتحاد اهتمامًا خاصًا من أجل الارتقاء بالمستوى المعيشي بها وتوفير بيئة مناسبة لقاطنيها.

من ناحية أخرى، يخصص بروتوكول التعاون بين اتحاد بنوك مصر ومحافظة الجيزة مبلغ 70 مليون جنيه مصري لتطوير شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب ببعض المناطق بالبدرشين ومنشية القناطر بهدف تحسين منظومة الصحة والبيئة للأهالي، إضافة إلى تفعيل مبادرات الاتحاد للتنمية المجتمعية داخل تلك المناطق تماشيًا مع منهج الاتحاد في التنمية المتوازنة التي تركز على التنمية البشرية قدر تركيزها على البنية التحتية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل