المحتوى الرئيسى

الجارديان: بروكسل غير راضية عن زيارة ترامب

05/25 12:20

انطلقت اليوم الخميس، أعمال قمة الناتو في بروكسل، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أول زيارة للقمة منذ توليه مقاليد الحكم.

فيما يبدو أن الشعب البلجيكي غير راضٍ عن زيارة ترامب، حيث قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية: إن "نحو 6000 متظاهر تجمعوا في شوارع العاصمة البلجيكية رافضين زيارة الرئيس الأمريكي"، مؤكدين أنه ليس موضع ترحيب.

وأضافت الصحيفة أن استياء المحتجين من ترامب يعزي إلى تصريحات أدلى بها خلال الحملة الانتخابية الرئاسية العام الماضي تحمل عداءً لبروكسل، حيث قال: "الأمر هناك يشبه الحياة في حفرة من الجحيم".

وحمل المتظاهرون لافتات: "ترامب ليس موضع ترحيب".."ترامب وصف بروكسل بحفرة الجحيم".. "ترامب أحمق".

و "الجارديان" عن أحد المتظاهرين ويدعى إندي اووزكو، 36 عاما، قوله: "أنا هنا لأسباب عديدة تتضمن عنصرية ترامب ضد المكسيكيين والمسلمين، وعدم كفاءة إدارته".

فيما قال ليج ريدمير، 31 عاما، يعمل في مهنة التدريس: "ترامب يجسد المعنى المضاد المطلق لكل شيء ترمز له أمريكا، إنه يمتلك قدرًا كبيرًا من الشعور بالـ(أنا)".

لورين كلارك، 26 عاما، صرحت، بأن الاحتجاج ضد ترامب ضروري، فالتعبير عن الرأي ليس مسموحًا في المملكة السعودية الدولة الأولى التي زارها الرئيس الأمريكي، لكننا هنا في أوروبا نستطيع الاحتجاج لنجعله يدرك حقيقة ما نشعر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل