المحتوى الرئيسى

الجامعة اليابانية تفتح أبوابها أمام طلاب الثانوية للعام الدراسي الجديد

05/25 11:47

دعا السفير الياباني في القاهرة تاكيهيرو كاجاوا طلبة الثانوية العامة إلى التقدم للالتحاق بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST وهى أول جامعة يابانية فى الشرق الاوسط لتدريس الهندسة وإدارة الاعمال الدولية والعلوم الإنسانية.

وكانت الجامعة اليابانية تقتصر على منح شهادتي الماجستير والدكتوراه، وقد وصل عدد الخريجين حتى الآن إلي 171 منهم 93 في مرحلة الدكتوراه و 78 فى مرحلة الماجستير إلا أنها فتحت الباب أمام طلاب الثانوية العامة هذا العام للالتحاق بها.

وتعتبر E-JUST أول جامعة فى مصر من حيث عدد الابحاث المنشورة لكل عضو هيئة تدريس بالمؤتمرات والدوريات العلمية في مجال الهندسة.

وقال السفير في تصريحات صحفية إن E-JUST ترتبط باتفاقيات شراكة مع جامعات يابانية كبرى. وتعتبر الدراسة فى الجامعة تدريب عملى على اسلوب التعليم اليابانى فى الهندسة وادارة الاعمال والثقافة مما يمنحهم الفرصة لإستكمال الدراسة والعمل فى اليابان. وسيتم تدريس المناهج باللغة الانجليزية على ان تتاح الفرصة للطلبه لتعلم اللغة اليابانية.

وأكد السفير أن زيارة السيسى لليابان كان لها نتائج هامة جدا فى مجال التعليم خاصة بعدما أبدى الرئيس حرصه الكبير على نقل التجربة اليابانية للتعليم داخل مصر بداية من التعليم الاساسى حتى الجامعى.

ووقعت اليابان ومصر اتفاق الشراكة التعليمية المصرية اليابانية المعروفة بإسم EJEP والتى ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية وهى تطوير الجامعة اليابانية المصرية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST ، تقديم الحكومة اليابانية 2500 منحة دراسية للطلاب والاطباء والممرضين وغيرهم و تطبيق نظام التعليم اليابانى "التوكاتسو" فى مراحل التعليم الاساسى فى المدارس الحكومية، والذي يعتمد على تنمية مهارات الطلبة، حيث تم بالفعل تطبيق التوكاتسو فى 12 من المدارس الحكومية والسعي ليصل العدد إلى 200 مدرسة خلال عامين .

ويعتمد مفهوم "التوكاتسو" على الاهتمام بكافة الجوانب الاجتماعية والنفسية والجسدية للطفل لتكوين شخصية متوازنة ويعمل على تعزيز القيم والاخلاق وبناء ثقافة الحوار والعمل بروح الفريق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل