المحتوى الرئيسى

«سامية كوامي» لـ«صدى البلد»: 3 خطوات لاستقرار أفريقيا ونهضتها.. فيديو

05/25 11:47

أكدت سامية نكروما، المرشحة للانتخابات الغانية القادمة ونجلة الزعيم كوامي نكروما أول رئيس لغانا، أن يوم أفريقيا في مصر يوم مشهود يؤكد قوة علاقة وترابط مصر بأفريقيا وعودتها لحضن القارة.

وأكدت "نكروما" خلال حوارها لـ"صدى البلد" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد مصر إلى حضن القارة الأفريقية مما كان له عظيم الأثر الإيجابي على القارة ويزيد من قوتها، مشيرة إلى أن ما يفعله السيسي نقطة وبداية إيجابية في نهضة القارة وتحقيق استقرارها، كما أنه يلغي الفكرة الأفريقية بأن مصر لا تبالي بأفريقيا.

وأضافت أن علاقة مصر بأفريقيا تدهورت خلال الأعوام الماضية بسبب إهمال بعض رؤساء مصر ولامبالاتهم بعلاقتهم مع القارة.

وأكدت "نكروما" خلال حوارها لـ"صدى البلد" أنه لابد من تنفيذ ثلاث خطوات لنهضة أفريقيا تكمن في «البدء في التخطيط الاقتصادي السليم والاهتمام به وأيضًا وإنشاء جيش أفريقي موحّد من خلال الشباب، وأخيرًا لابد من توحيد السياسات الخارجية.

وطالبت "نكروما" بإنشاء جيش أفريقي موحّد يُساعد على تحقيق السياسات الأفريقي ويؤدي إلى نهضة القارة واستقرارها وتقدمها.

وطالبت أيضًا بالاستعانة بالنساء والشباب لأنهم أساس هذا التقدّم والمحوران الأساسيان لتحقيق ذلك.

وأشارت إلى أنها حينما نجحت في انتخابات البرلمان الغانية عرضوا عليها الانضمام للبرلمان الأفريقي ولكنها رفضت لعدم خبرتها، لافتة إلى أنها قررت اكتساب الخبرة أولًا حتى تكتسب كيفية التعامل مع المواقف وحل الأزمات.

جدير بالذكر أن مصر تحتفل يوم 25 من كل عام بيوم أفريقيا والتي تؤكد مصر من خلاله بتضامنها مع أفريقيا وأنها جزء منها لا يتجزأ كما يلتقي الرئيس غدًا بالرئيس الغيني وعدد من السفراء الأفارقة بقصر الاتحادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل