المحتوى الرئيسى

الصحة: الانتهاء من ميكنة معهد ناصر ومركز أورام أسوان

05/25 10:47

قال الدكتور أحمد محي القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إن وزارة الصحة والسكان تولي أهمية كبيرة لمشروع ميكنة السجل الطبي بمراكز الأورام التابعة للأمانة التي تضم "أورام معهد ناصر -أورام السلام -أورام طنطا -أورام ميت غمر -أورام دمياط -أورام دمنهور -أورام القباري -أورام المنيا -أورام سوهاج -أورام أسوان-أورام قنا"، بالإضافة إلى مركز أورام الإسماعيلية التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وأضاف القاصد، في تصريحات صحفية له اليوم، الخميس، أن هذا المشروع هو نتاج للتعاون المثمر والمشاركة في التمويل بين الأمانة ووزارة التخطيط والإصلاح الإداري ومؤسسة وفاء لمصر.

وأشار إلى أنه بدأت أولى مراحل التشغيل التجريبي بمركز أورام أسوان يوم الأحد الماضي 21/5، والذي يعد أولى المراكز التي يتم تشغيلها بالتوازى مع معهد ناصر.

وقال إن هذا المشروع يهدف إلى الالتزام بتطبيق المعايير والأكواد العالمية فى مجال تشخيص وعلاج الأورام وتوحيد بروتوكولات العلاج، بالإضافة إلى العمل على تسهيل تقديم الخدمة الصحية وضمان استمرارية الرعاية الصحية والمتابعة الجيدة للمرضى.

وأضاف أن المرحلة الثانية ستشمل الربط مع المعهد القومي للأورام، وذلك عقب الانتهاء من تنفيذ المشروع بمراكز الأورام المستهدفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل