المحتوى الرئيسى

ليبيا تعتقل والد وشقيق انتحاري مانشستر

05/25 10:42

اعتقلت الأجهزة الأمنية بالعاصمة الليبية طرابلس والد وشقيق سلمان العبيدي منفذ الهجوم الانتحاري الذي أودى بحياة 22 شخصا في حفل غنائي في مانشستر البريطانية يوم الاثنين

وأعلنت قوة الردع الخاصة بالعاصمة الليبية طرابلس أنها اعتقلت الأربعاء هاشم رمضان أبو القاسم العبيدي، شقيق منفذ هجوم مانشستر.

وأضافت القوة الموالية لحكومة الوفاق الوطني إن شقيق العبيدي كان يجهز للقيام "بعمل إرهابي" داخل العاصمة طرابلس، وأضافت أنها راقبته لمدة شهر ونصف، موضحة أنها قبضت عليه لدى تسلمه مبلغا ماليا حوّله له شقيقه منفذ الهجوم.

وأوضحت قوة الردع أن هاشم العبيدي ولد بمدينة مانشستر ويدرس الهندسة فيها، وأنه جاء من بريطانيا إلى ليبيا في 16 من أبريل/نيسان الماضي.

وأفادت أن المعتقل أكد انتماءه لتنظيم الدولة الإسلامية واعترف بوجود شقيقه سليمان في بريطانيا للتحضير لهجوم مانشستر الذي قال إنه على دراية تامة بكل تفاصيله.

وكانت وكالة انباء رويترز نقلت عن رمضان عبيدي قوله إن ابنه سلمان كان قد أبلغ عائلته بأنه سيتوجه لزيارة بيت الله الحرام في مكة.

وقال عبيدي الذي اعتقل خلال المقابلة مع رويترز "تحدثت معه قبل نحو خمسة أيام...لم يكن هناك شيء غير عادي. كل شيء كان طبيعيا".

وقال أيضا إنه واثق من أن سلمان لم يكن عضوا بتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف "سلمان لا ينتمي لأي تنظيم..العائلة مصدومة إلى حد ما لأن سلمان ليست لديه هذه الأيدلوجية .. ليست لديه هذه المعتقدات".

وتابع "نندد بهذه الأفعال الإرهابية ضد المدنيين والناس الأبرياء"

وقالت شرطة جريتر مانشستر على تويتر الخميس إن الشرطة البريطانية اعتقلت رجلين آخرين فيما يتصل بالهجوم ليرتفع عدد المحتجزين إلى ثمانية.

وذكرت الشرطة أن رجلا اعتقل عقب مداهمات في منطقة ويتنجتون بينما اعتقل الثاني في منطقة مانشستر.

وقالت الشرطة في وقت سابق إنها أطلقت سراح امرأة كانت قد اعتقلت يوم الأربعاء في بلاكلي دون توجيه أي اتهام لها.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم الذي قتل فيه 22 شخصا يوم الاثنين.

الى ذلك، قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستثير مسألة تسريب معلومات من الولايات المتحدة عن تفجير مانشستر مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة حلف شمال الأطلسي المقرر انعقادها في بروكسل يوم الخميس.

وذكر تلفزيون سكاي نيوز أن الحكومة "غاضبة" من تسريب تفاصيل عن التحقيق في التفجير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل