المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يفتتح معارض ''أهلاً رمضان'': نعمل على محاربة الغلاء

05/25 10:34

افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم، معارض ''أهلاً رمضان'' بالثغر، في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك، لتخفيف العبء عن المواطنين بتوفير السلع الغذائية المختلفة لهم وتشديد الرقابة على الأسواق، وتقام المعارض برعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية والمحافظة واتحاد الغرف التجارية المصرية وأعضاء مجلس النواب.

وقال المحافظ، خلال الافتتاح، إن هناك مراقبة مستمرة علي الأسعار من قبل فريق المتابعة بالمحافظة ويتم تسجيل جميع الأسعار بتلك المعارض بشكل يومي للتأكد من عدم وجود أي زيادة في الأسعار، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ فورا في حال وجود أي مخالفة والاتصال بغرف عمليات المحافظة على رقم ١١٤.

وأكد أن تنظيم هذه المعارض يأتي في إطار جهود المحافظة لتوفير السلع المختلفة للمواطنين بأسعار مناسبة، لمحاربة الغلاء والاحتكار وتشديد الرقابة على الأسواق، بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية والغرفة التجارية بالإسكندرية والشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها، وشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

وشدد سلطان على القائمين بالمعارض ضرورة الالتزام بالأسعار المناسبة وتوفير مختلف السلع الغذائية الأساسية، مشيرا إلى أن هناك منافسة جيدة في الأسعار وكميات كافية من السلع الغذائية والعديد من المنافذ والمنتجين، مضيفًا أنه تم الدفع بمنافذ بيع متنقلة تابعة لشركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية بهدف الوصول للأماكن البعيدة نسبيًّا عن تمركزات المعارض التسعة المذكورة، والتي ستوفر العديد من السلع الغذائية بمختلف أنحاء المحافظة.

وتفقد المحافظ جميع منافذ البيع في المعارض، وتأكد من تواجد السلع الغذائية بأسعار مناسبة للجميع، واستفسر عن المنتجات بها ومدي رضي المواطنين عنها، كما استمع لشكاوي المواطنين موجها المسئولين بالتعامل معها فورا.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل