المحتوى الرئيسى

اعترافات مثيرة لعضو حركة «حسم» المنفذة للهجوم على القول الأمني بمدينة نصر.. الداخلية تحدد 9 عناصر من منفذي الهجوم تلقوا دورات تدريبية بإحدى الدول التي تأوي الإرهاب.. المتهم: راقبنا القول لمدة أسبوعين

05/25 09:13

9 عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية وراء استهداف القول الأمني بمدينة نصر كشف الهيكل المسلح لعناصر حركة حسم التابعة للتنظيم الإرهابى الداخلية تحدد 4 عناصر شاركت في ارتكاب الحادث المتهمون تلقوا دورات تدريبية بإحدى الدول

أعلنت وزارة الداخلية، فى بيان لها، تفاصيل اعترافات أحد الجناة الذين استهدفوا كمينا أمنيا بمدينة نصر، من خلال مواصلة أجهزة الأمن جهودها فى مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابى، والعمل على إجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات جديدة وكشف ملابسات العمليات الإرهابية السابق ارتكابها وضبط مرتكبيها، فقد أمكن تحديد مسئوليها والقائمين على عمليات التجنيد والتدريب والتمويل، وكذا تخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية التى تستهدف مقومات الدولة ومقدراتها، من بينها حادث استهداف القول الأمنى بدائرة قسم أول مدينة نصر بالقاهرة خلال الشهر الجارى، والذى أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة من قوة مديرية أمن القاهرة.

وتوصلت جهود البحث إلى اضطلاع 9 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بتنفيذ الحادث مستقلين ثلاث سيارات وبحوزتهم الأسلحة الآلية والطبنجات وكاميرات التصوير عقب تلقيهم دورات تدريبية بإحدى الدول التي تأوي عددا من العناصر الإرهابية تنفيذًا لتكليف القياديين الإخوانيين الهاربين بدولة تركيا (علاء على السماحى – يحيى السيد إبراهيم موسى).

وأمكن تحديد 4 من العناصر الإخوانية القائمة على ارتكاب الحادث وهم "أحمد محمد عمر سويلم – أحمد عبد الناصر عبد الله محمد – عبد الله السيد سليمان الصواف – محمد مصطفى محمد محمد سالم"، حيث تم ضبط الأخير نجل القيادى الإخوانى مصطفى محمد محمد سالم وإحدى السيارات المستخدمة فى الحادث، وبداخلها أظرف طلقات فارغة من ذات المستخدمة فى الحادث وقناع للوجه.

يشار إلى تورط المذكورين فى ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية واتهامهم فى عدة قضايا، أبرزها القضية رقم 427/2017 حصر أمن دولة عليا (الحراك المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابى).

وأدلى أحد الإرهابيين المتورطين فى واقعة اغتيال ضباط وأفراد الشرطة بالقول الأمني بمدينة نصر باعترافات مثيرة خلال التحقيق معه، حيث كشف عن شركائه فى ارتكاب الجريمة وتم تحديدهم.

وأفاد المتهم بأن اسمه محمد مصطفى سالم مواليد 21/8/1994، أنه نشأ في أسرة إخوانية وشارك في اعتصام رابعة وشارك في حرق سيارات الشرطة وأكشاك الكهرباء، إضافة إلى أن والده أحد قيادات الجماعة الإرهابية.

وقال إنه شارك في تنظيم حسم التابع لجماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذ عملية اغتيال قوات كمين المقطم، وقبلها شارك في عملية ببهتيم، وفي شهر 4 بدأ في رصد القول الأمني بمدينة نصر، وذلك بعد أن تعرف على شخص يدعى محمد عبده واسمه الحركي "أبو صلاح"، الذي أخبره بتكليف من محمد كمال، القيادي الإخواني، الذي قامت الداخلية بتصفيته الداخلية منذ عدة أشهر في تبادل لإطلاق النار.

وأوضح المتهم أنه اشترك في رصد القول الأمني لمدة أسبوعين، وقبل التنفيذ بأسبوع تم تكليفه بتجهيز سيارتين لتنفيذ العملية، وتم التجمع في الحي العاشر في الورش، وتلقوا إخطارا من "الكشاف" بأن القول توقف في مكانه المعتاد، وتم التحرك في اتجاه القول، وتم التعامل مع القول الأمني بإطلاق النيران على أفراد الأمن والضباط الموجودين بداخله.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل