المحتوى الرئيسى

دانة غاز تبحث مستحقاتها في كردستان العراق

05/25 08:43

قالت شركة دانة غاز أكبر شركة إقليمية تعمل في مجال الغاز الطبيعي في المنطقة إن مجلس إدارة الشركة ناقش سير مشروعات الشركة وعملياتها الإنتاجية في الإمارات ومصر وإقليم كردستان العراق.

 وحسب بيان الشركة الذي أرسل إلى سوق أبوظبي المالي الخميس، فقد اطلع مجلس الإدارة على تقرير حول سير سداد مستحقات الشركة في كردستان العراق.

واعتمد المجلس في اجتماعه تنفيذ برنامج حفر محدود في مصر، بناءً على سداد الحكومة المصرية مؤخراً جزءا من مستحقات الشركة.

كانت دانة غاز قد أعلنت قبل أيام أنها تسلمت دفعة قدرها 50 مليون دولار من الحكومة المصرية.

 وقالت الشركة في بيانها الخميس إن مجلس الإدارة نظر في تقرير تقدم عن هيكلة صكوك المضاربة المستحقة السداد في 31 أكتوبر 2017، وأخذ المجلس علماً كذلك بالمبالغ المستحقة الكبيرة المتراكمة، واعتمد الإجراءات التحوطية اللازمة للحفاظ على النقد المتوفر.

وقالت الشركة في بيانها، إن مجلس الإدارة اطلع على سير إجراءات سماع مطالبات التعويضات في دعاوي التحكيم المُقامة من قبل الشركة وشركائها، وكيفية تحصيل مبالغ التعويضات التي تم الحكم بها لصالح الشركة وشركائها.

وارتفع ربح الشركة في ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 82% ليصل إلى 11 مليون دولار، مقارنة بـ 6 ملايين دولار خلال الربع الأول من 20177.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل