المحتوى الرئيسى

فيديو.. بيومي: قطر تعادي السعودية ولديها علاقات سرية مع إسرائيل

05/25 01:50

القاهرة - الخميس، 25 مايو 2017 01:50 ص

الخميس، 25 مايو 2017 - 01:12 ص

قال مساعد وزير الخارجية السابق السفير جمال بيومي إن قطر تعادي السعودية رغم أنها من دول التعاون الخليجي ولديها علاقات سرية مع إسرائيل ولا يجب أن تقارن هذه العلاقات مع مصر لأن العلاقات المصرية الإسرائيلية لها ظروفها التاريخية الخاصة.

وأضاف "بيومي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساءً" المذاع على فضائية "دريم" اليوم الأربعاء 24 مايو أن قطر لديها عائدات مالية كبيرة جدًا وتتصور أنها تستطيع شراء كل شيء بهذه الأموال منوها أن الاقتصاد القطري هو سادس اقتصاد عربي ومصر تسبقها اقتصاديا ومصر هي الدولة الوحيد التي لديها جيش تستطيع تعبئته بـ2 مليون مقاتل.

وتابع:" قطر يوجد فيها خلاف سياسي بين من يريد أن تكون قطر ضمن العرب، وبين من يريد أن تسلك قطر مسلك آخر مشيرا إلى أن قطر لديها عقدة من دولة الإمارات لأنها من المفترض أن تكون إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة ولكنها فضلت أن تكون إمارة منفردة ولهذا لديها عقدة وتريد أن تكون ندًا لها باستمرار.

وشدد "بيومي" على أن إشكالية دولة  قطر أنها تبحث عن دور لها قائلا :" نعطيها دور مفيهاش حاجة" منوها أن تراجع قطر عن تصريحاتها الأخيرة يدل على التخبط السياسي لافتًا إلى أن الحديث على تعرض وكالة أنباء قطر للاختراق غير صحيح لأنه التصريحات منشورة صوت وصورة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل