المحتوى الرئيسى

تسويد شاشات 21 موقعا تحريضيا فى مصر - برلمانى

05/25 01:18

كشف مصدر أمنى رفيع المستوى، أنه تم حجب ٢١ موقعا إلكترونيا داخل جمهورية مصر العربية، لتضمنها محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب.

وتضمنت هذه القائمة موقع الجزيرة ومواقع تابعة لها، إضافة إلى مواقع "مصر العربية" و" وعربى ٢١" و"الشعب"  و"قناة الشرق" و"كلمتى" و"الحرية بوست" و"حسم" و"حماس" و"إخوان أون لاين" و"نافذة مصر" و"بوابة القاهرة" و"رصد".

وقال المصدر لـ"برلمانى"، إن هذه الإجراءات تمت وفقاً للقانون.

ودأبت هذه المواقع خلال الفترة الماضية علي بث الشائعات والأكاذيب، كما دعت إلى العنف والتطرف والتحريض على الإرهاب وكانت سباقة في نشر الأخبار المتعلقة بالعمليات الإرهابية التى ضربت أماكن متفرقة في أنحاء البلاد.

ويدير هذه المواقع عدد من الأشخاص المنتمين إلي تيارات فكرية متشددة، أو الذين ينفذون أجندات أجنبية لزعزعة استقرار الدولة المصرية، ويتلقون دعماً ضخماً من عدة جهات.

وأشار المصدر، إلى أن صبر الدولة المصرية نفد إزاء هذه المواقع وما تبثه من أخبار تستهدف هدم الوطن وبث الكراهية بين المسلمين والمسيحيين واستقطاب الشباب وتحريضهم على العنف، وبث الإحباط واليأس، مؤكداً أن حالة السيولة التى كانت في الماضي لم تعد مجدية، وأن دول العالم تتعامل مع وسائل الإعلام باعتبارها ركن أصيل من أركان الأمن القومي، وبالتالي فإن مصر تخوض حرباً حقيقية ضد الإرهاب، ليس فقط علي المستوي الأمني والعسكرى وإنما علي المستوي  الفكري والثقافي والإعلامي.

Comments

عاجل