المحتوى الرئيسى

الملك سلمان: زيارة ترمب نقطة تحول في العلاقات

05/24 23:57

الملك سلمان يرأس جلسة مجلس الوزراء

الملك سلمان وترمب يرحبان ببعضهما عبر تويتر

الملك سلمان وترمب يغرّدان عن لقائهما

الملك سلمان يقلد ترمب قلادة الملك عبد العزيز

بالقهوة والورود والصقور.. استقبال ملكي لترمب في الرياض

ترمب يرقص العرضة مع الملك سلمان

رحلة ترمب إلى السعودية: نجاح كبير للأمير محمد بن سلمان

الرياض: ترأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، جلسة مجلس الوزراء، التي عقدت بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة في الرياض.

وأعرب الملك سلمان في بداية الجلسة، باسمه واسم شعب وحكومة السعودية عن الشكر والتقدير للرئيس الأميركي دونالد ترمب، وقادة الدول العربية والإسلامية الذين شاركوا في اللقاء التشاوري السابع عشر لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، والقمة الخليجية الأميركية، والقمة العربية الإسلامية الأميركية التي استضافتها المملكة الأحد.

وأكد العاهل السعودي أن ما شهدته هذه القمم من مباحثات ولقاءات جسّد الحرص الشديد من جميع الدول المشاركة والعزم على كل ما يسهم في مواجهة مختلف التحديات وتثبيت أسس السلم والأمن والاستقرار.

وأضاف أن الاتفاق التاريخي الذي أبرمته دول مجلس التعاون الخليجي مع الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات صارمة لاستهداف تمويل الإرهاب بتأسيس مركز في مدينة الرياض لاستهداف تمويل الإرهاب جاء امتداداً للجهود المبذولة في محاربة الإرهاب ومبنيا على الجهود القائمة في هذا الصدد. كما أن الإعلان عن إطلاق "المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف" جاء بهدف نشر مبادئ الوسطية والاعتدال ومواجهة التغرير بالصغار وتحصين الأسر والمجتمعات ومقارعة حجج الإرهابيين الواهية لأن التطرف يولد الإرهاب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل