المحتوى الرئيسى

"وفري فلوس الكوافير".. 5 نصائح لمعالجة الشعر الدهني

05/24 23:33

"وفري فلوس الكوافير".. 5 نصائح لمعالجة الشعر الدهني

إذا كنت تعانين من فروة الرأس الدهنية، فأنتي مطالبة بمجهود كبير للحفاظ على الشعر من التقصف، وتعد العادات التقليدية سببًا رئيسيًا في تلك المشاكل، وتركها هو أول طريق للحصول على شعر صحي. وكل ما عليك القيام به هو اتباع هذه النصائح البسيطة، بحيث يمكنك تدليل شعرك بطريقة أكثر صحية.

لابد أن تكون الزيوت الطبيعية أفضل صديق لك، فالزيوت الطبيعية وسيلة جيدة للتعامل مع فروة الرأس الزيتية والنهايات الجافة، فقط خذِ قطرات من زيت جوز الهند، الدافئة، ومن ثم دلكي فروة الرأس الخاص بك مع هذا وتغطيته بمنشفة دافئة، واتركيه يومًا كاملًا، ويمكنك أن تشعر الفرق على الفور.

الماء الساخن يمكن أن تترك فروة رأسك جافة، وبالتالي تتفاقم الحالة، فاستخدامه قد يؤدي إلى التجعد المفرط، لذا يجب أن تحاول غسل شعرك بالماء البارد، وإذا كنت تغسل شعرك بالماء الفاتر، قم بإعطاءه شطف نهائي بالماء البارد لقفل الرطوبة في فروة الرأس.

فرشاة الشعر تلعب دورا هاما مع فروة الرأس الدهنية والنهايات الجافة، ووفقا لخبراء العناية بالشعر، باستخدام فرشاة الشعر الخشنة يمكن أن يكون وسيلة سهلة للتعامل مع الشعر، فهي تساعدك على توزيع الزيوت من منطقة غير مشبعة إلى نهايات الجافة وأنها أيضا ليست قاسية على فروة الرأس والشعر.

باستخدام العسل على فروة الرأس يمكنك الحفاظ على فروة رأسك بشكل صحي. فالعسل له عامل ترطيب طبيعي ويمكنه تعزيز بصيلات الشعر، فقط تأخذ بعض قطرات العسل وطبقيه على جذور الشعر، واغسليه بعد ساعة بعد وكرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع للاستمتاع بشعر صحي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل