المحتوى الرئيسى

تضم عناصر حركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي.. عاجل| بالفيديو.. ضبط المتورطين في قتل ضباط كمين مدينة نصر

05/24 23:10

القاهرة - الأربعاء، 24 مايو 2017 11:08 م

الأربعاء، 24 مايو 2017 - 09:49 م

تمكنت وزارة الداخلية، من كشف الهيكل المسلح لعناصر حركة (حسم) التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي وتحديد مسئوليها والقائمين على عمليات التجنيد والتدريب والتمويل وكذا تخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية التي تستهدف مقومات الدولة ومقدراتها من بينها حادث استهداف القول الأمني بدائرة قسم أول مدينة نصر بالقاهرة خلال الشهر الجاري، والذي أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة من قوة مديرية أمن القاهرة.

وتوصلت جهود البحث إلى اضطلاع عدد (9) من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بتنفيذ الحادث مستقلين ثلاث سيارات وبحوزتهم الأسلحة الآلية والطبنجات وكاميرات التصوير عقب تلقيهم دورات تدريبية بإحدى الدول التي تأوي عدد من العناصر الإرهابية تنفيذاً لتكليف القياديين الإخوانيين الهاربين بدولة تركيا (علاء علي السماحي – يحيى السيد إبراهيم موسى).

وأمكن تحديد (4) من العناصر الإخوانية القائمة على ارتكاب الحادث وهم (أحمد محمد عمر سويلم – أحمد عبدالناصر عبدالله محمد – عبدالله السيد سليمان الصواف – محمد مصطفى محمد محمد سالم) حيث تم ضبط الأخير نجل القيادي الإخواني مصطفى محمد محمد سالم وإحدى السيارات المستخدمة في الحادث ماركة "شيفروليه أوبترا" بيضاء اللون وبداخلها أظرف طلقات فارغة من ذات المستخدمة في الحادث وقناع للوجه.

يشار إلى تورط المذكورين في ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية واتهامهم في عدة قضايا أبرزها القضية رقم 427/2017 حصر أمن دولة عليا (الحراك المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي).

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتكثيف الجهود لملاحقة باقي العناصر الهاربة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل