المحتوى الرئيسى

بالصور| زوجات بطل "جيمس بوند" اللاتي عشقنه من خلال الكاميرا

05/24 21:24

تفرد في أسلوب تمثيله، الذي تنوع بين الضحك والمرح، وبرع في الأعمال الكوميدية، وبزغ نجمه في الشخصية المخابراتية الأشهر "جيمس بوند".. إنه السير روجر مور، الذي قيل عنه إن موهبته الوحيدة كانت حركة حاجبيه الأيمن والأيسر في نفس الوقت أمام الكاميرا.

أعلنت أسرة "مور" أمس، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وفاته عن عمر ناهز الـ89 عاما، بعد صراعه مع مرض السرطان.

شارك روجر مور في العديد من البرامج التليفزيونية والأفلام، التي لعب دور البطولة فيها، منها السلسلة الغربية "مافريك"، و"سوشبوكلينج" في إيفانهو، ورعى "مور" موهبته على طول الطريق، إلى أن حقق نجومية ضخمة.

كان بطل "جيمس بوند"، في الأساس نفسه، مغامرا شهما، نجح في استبدال أعماله من تجسيد الشخصيات القاسية واستبداله بروح الدعابة، وأصبح "بوند" له تميز خاص من المرح استطاع من خلاله الوصول إلى قلوب جمهوره.

"مور" هو طفل وحيد، وُلد في 14 أكتوبر 1927، كان صبيا مريضا، وكان في الخامسة من عمره مصابا بحمى سيئة لدرجة أن الطبيب قال لوالديه: "سأعود في الصباح لتوقيع شهادة الوفاة".

امتلأت حياته بالعديد من العلاقات النسائية، حيث التقى زوجته الأولى متزحلقة الجليد، في عمر الـ17، وكان ابنه طفل صغير، ظهرت في عدة أفلام تحت اسمها المهني دورن فان ستين، وتعلم التزحلق على الجليد ليكون بالقرب منها، تزوجا في عام 1946، وكان يعيش في غرفة واحدة مع "دورن" في منزل والديها.

حدثت العديد من المشكلات والخلافات بينهما، حتى وصفته بأنه أصابها بخيبة أمل فيه كزوج وممثل، وقالت له "وجهك ضعيف جدا، فك كبير جدا، فمك صغير جدا"، وأفرغت وعاء من الشاي على رأسه وألقت ملابسه في الحمام، ليتصاعد الصدام إلى أن انتهى بالطلاق.

ثم تزوَّج "مور" من النجمة دورثي سكيرز، ولكن الاختلافات العمرية والتوترات بينهما وغيرته الشديدة، أدت إلى طلاقهما ولكن رفضت سكيرز، منح زوجها الطلاق، وبدلا من ذلك رفع دعوى ضده بسبب فقدان الحقوق الزوجية، وأثارت الجدل من خلال إلقاء الإساءات على زوجته الثالثة في لويزا كلما استطاعت.

وأنجب 3 أطفال، من خلال زواجه من النجمة الإيطالية لويزا ماتيولي ولكنهما انفصلا في النهاية عام 1993، بعد أن أثبتت خيانة زوجها، ثم تزوج للمرة الرابعة من كريستينة ذولستروب.

وبدأ روجر مور مساره الفني في ستينيات القرن الماضي، ولكن شهرته لم تنطلق بشكل حقيقي حتى عام 1973، عندما اختير لأداء دور بوند في فيلم Live and Let Die.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل