المحتوى الرئيسى

التوازن بين العمل والحياة الشخصية: نصائح لاستعادة السيطرة والتحكم

05/24 21:01

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

عندما تكون حياتك العملية وحياتك الشخصية غير متوازنتين، فمن المرجح أن يرتفع مستوى الضغط النفسي عندك. استخدم هذه الإستراتيجيات العملية لاستعادة التناغم.

ثمة زمن حينما كانت الحدود بين العمل والمنزل واضحة تماما. اما اليوم، فان العمل يبدو على الارجح انه يجتاح حياتك الشخصية؛ ولهذا صارت المحافظة على التوازن بين العمل والحياة مهمة غير سهلة.

قد يكون ذلك حقيقا لا سيما اذا كنت قلقا بشان فقدان وظيفتك بسبب اعادة الهيكلة، او التسريح من العمل لاسباب اخرى. ان التكنولوجيا التي تمكن الاتصال المتواصل بالعمل قد تطغى على الوقت المخصص للبيت. وبالتالي قد يصبح التوازن بين العمل والمنزل صعبا خاصة للوالدين اللذين لديهما اطفال صغار؛ فما يقرب من 60 بالمائة من الامهات اللاتي تعملن لاول مرة في الولايات المتحدة تعدن للعمل في غضون 12 اسبوعا بعد الولادة.

ومع ذلك، فان تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية ليس بعيد المنال. ابدا بتقييم علاقتك بالعمل. ثم طبق استراتيجيات خاصة لمساعدتك على تحقيق التوازن الاصح.

قد يكون تراكم ساعات العمل أمرًا مغريًا، لا سيما إذا كنت تحاول الحصول على ترقية أو إدارة عبء العمل المتزايد؛ أو ببساطة لمجرد المحافظة على عملك. إذا كنت تقضي معظم وقتك في العمل، فسوف تتعرض حياتك المنزلية إلى هزة.

فكر في عواقب التوازن الضعيف بين العمل والحياة الشخصية:

طالما أنك تعمل، فمن الراجح أن سرعة التناوب بين المتطلبات المهنية والحياة الشخصية ستمثل تحديًا متواصلاً. لكن إذا نجحت في أمرين اثنين: وضع الحدود والعناية بنفسك، فيمكنك حينئذ تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية بأفضل شكل ممكن:

إنك لا تملك صنع الوقت. فإذا لم تضع حدودًا، حينئذ يمكن أن يستهلك العمل أو الالتزامات الأخرى وقتك المخصص لأداء الأنشطة والعلاقات التي تستمتع بها. ضع في اعتبارك هذه الأفكار:

يُعد نمط الحياة الصحي أساسيًا للتكيف مع الضغط النفسي وتحقيق التوازن بين العمل والحياة. حاول القيام بما يلي:

اليكم اهم وأسهل النصائح لادراة الوقت والتحكم به

كيف ولماذا تتطوع سنشجعك فيما يلي

قد تكون الفكرة كابوساً لا نرغب بالتفكير به، ولكن ستنتهي..

قد يكون الصداع النصفي أقل تكرارًا وأقل حدةً من خلال..

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل