المحتوى الرئيسى

«زكريا»: «الأعلى للإعلام» في حالة انعقاد دائم لمراقبة الأعمال الرمضانية

05/24 20:39

قال رئيس لجنة الضوابط وممارسة العمل الإعلامي بالمجلس الأعلى للإعلام، حاتم زكريا، إن المجلس ولجانه في حالة انعقاد دائم لمتابعة ورصد الأعمال الرمضانية، وتلقي شكاوي الجمهور والإعلاميين.

وأضاف «زكريا»، في تصريحات صحفية عقب اجتماع للمجلس، الأربعاء، «الأسبوع الأول سيكون تجربة مهمة للمجلس فى ضبط إيقاع العمل الإعلامي»، لافتا إلى أن المجلس أهاب بقنوات التليفزيون الفضائية والأرضية احترام عقل المشاهد، والحرص على قيم وأخلاقيات المجتمع.

وأشار إلى أن اجتماع اليوم كان برئاسة عبدالفتاح الجبالي، وكيل أول المجلس، بعد اعتذار الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس، لظروف خاصة، موضحا أنه تم إرجاء مناقشة مسودة ممارسة العمل الإعلامى إلى اجتماع المجلس المقبل؛ نظرًا لغياب رئيسه والمقرر عقده الأربعاء المقبل.

ولفت إلى أن قسم المعلومات بماسبيرو عرض خلال الاجتماع تصميم لشعار المجلس ولموقعة الإلكتروني المنتظر تدشينه خلال الفترة القادمة.

كما تطرق النقاش إلى معهد الصحفيين الأفارقة الذى انتقلت تبعيته إلى المجلس الأعلى، وفقا لـ«زكريا».

في سياق آخر، أشار «زكريا»، بصفته سكرتير عام نقابة الصحفيين، إلى تسلم النقابة نسخة من قانون تنظيم الصحافة والإعلام من رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان أسامة هيكل، لإبداء الرأي فيه.

Comments

عاجل