المحتوى الرئيسى

المحافظات في «بروفة طوارئ» استعدادا لـ«رمضان»

05/24 20:26

كتب ــ رضا الحصرى ومحمد نصار وعمرو بحر وماهر عبدالصبور:

 - غرفة عمليات لمتابعة موقف الكهرباء والمياه فى كفر الشيخ.. وفودة يوزع كراتين على غير القادرين فى جنوب سيناء

أعلنت عدد من المحافظات، حالة الطوارئ، اليوم، استعدادا لحلول شهر رمضان المعظم، فيما وزع بعض المسئولين عددا من عبوات المواد الغذائية على غير القادرين، راجع محافظون موقف الخدمات والتأكد من سلامة شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى.

وفى جنوب سيناء، وزع المحافظ خالد فودة، عددا من كراتين السلع الغذائية بالمجان على المحتاجين بالمحافظة، وأكد أن معارض «أهلا رمضان» تهدف إلى توفير احتياجات الأسرة خلال شهر الصوم، ورفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفر السلع عالية الجودة بأسعار مخفضة عن الأسواق.

وشدد على ضرورة توفير السلع الأساسية بكميات مناسبة مشيرا إلى استكمال توريد التى تنفد أولا بأول، وافتتح فودة، وعدد من مسئولى المحافظة، معرض «أهلا رمضان» الذى تقيمه الغرف التجارية بجنوب سيناء، فى نادى شرم الشيخ الرياضى الاجتماعى بالتعاون مع مديرية التموين ومحافظة جنوب سيناء.

فى غضون ذلك أعلنت محافظة كفر الشيخ حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم، وأصدر المحافظ السيد نصر، قرارا بإنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، تحت إشراف السكرتير العام للمحافظة، كما قررإنشاء غرفة عمليات فرعية بالوحدات المحلية للمراكز والقرى تعمل على مدى 24 ساعة يوميا، وتضم مندوبين من التموين والطب البيطرى والصحة والمياه والكهرباء لمواجهة أية مشكلات طارئة تكون مهمتها متابعة جميع المرافق والخدمات وجاهزيتها، وأيضا لمتابعة الحالة التموينية وتوفير السلع وضبط الأسعار، ومياه الشرب والكهرباء، والمستشفيات، وتلقى شكاوى المواطنين وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسباب الشكوى.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه وجه بتكثيف الدور الرقابى والمرور على الأسواق بجميع المراكز والقرى وتوفير حصة إضافية من أسطوانات البوتاجاز، وعمل منافذ للسلع الغذائية والاستهلاكية بدائرة المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة، فضلا عن معارض أهلا رمضان بالمراكز.

وتعهد بتعويض أى نقص فى السلع الأساسية وسرعة توفيرها تحقيقا للتوازن والاستقرار السعرى بالاسواق، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الآدمى وضبط المغشوش منها، فضلا عن استمرار مراقبة المخابز خلال الشهر الكريم، بالإضافة إلى ضمان استمرار خدمات ضخ مياه الشرب، وتوفير الكهرباء لكافة أنحاء مدن ومراكز المحافظة، وخاصة المناطق الريفية، ونهايات الشبكات.

وفى الوادى الجديد افتتح محافظ الوادى الجديد محمد الزملوط، 4 معارض «أهلا رمضان» فى عدة مواقع بالمحافظة، بالإضافة إلى افتتاح عدد إضافى من منافذ بيع وعرض السلع والمنتجات الغذائية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالإضافة إلى إفتتاح معرض إضافى بنادى الشرطة بمدينة الخارجة والذى يوفر أيضا كميات من السلع الغذائية بأسعار منخفضة.

وقال الزملوط إن الهدف من افتتاح المعارض ومنافذ القوات المسلحة هو توفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار منخفضة للمواطنين، موضحا أنه تم طرح كميات من اللحوم الحمراء الطازجة بسعر 95 جنيها للكيلو الواحد بغرض محاربة الغلاء.

وفى المنيا توافد المواطنون بشكل مكثف، على أول معرض ضمن سلسلة «أهلا رمضان» للسلع الغذائية بالمحافظة، والمقام بمنطقة استراحة المحافظة القديمة على كورنيش النيل بمدينة المنيا، ويستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل