المحتوى الرئيسى

الخارجية الألمانية تدعم البحرين في حربها على الإرهاب

05/24 20:12

الخارجية الألمانية تدعم البحرين في حربها على الإرهاب

أعربت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية عن قلق بلادها جراء الأحداث الأخيرة، التي وقعت أمس الثلاثاء، في قرية الدراز في البحرين، والتي راح ضحيتها 5 أشخاص وأصيب فيها عدد كبير من الأشخاص، بمن فيهم أفراد أمن ومدنيون، وفقاً لتقارير.

وقالت المتحدثة، اليوم الأربعاء، إن ألمانيا تدعم البحرين في حربها على الإرهاب في إطار معايير دولة القانون. وناشدت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية جميع الأطراف الفاعلة في البحرين بضبط النفس والسعي للتعايش بسلام مع بعضها البعض، والعودة للحوار الوطني، وقالت إن هذا هو الطريق الوحيد، الذي يمكن أن يؤدي للاستقرار في البلاد على المدى البعيد، حسبما نقلت "وكالة الأنباء الألمانية".

كانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت، أن رجال الشرطة فوجئوا أثناء تأديتهم واجباتهم ضمن عملية أمنية في قرية الدراز مساء أمس الثلاثاء، بمقاومة من قبل عدد من الخارجين عن القانون، الذين استخدموا القنابل اليدوية والأسياخ الحديدية والأسلحة البيضاء والفؤوس، وهو ما نتج عنه إصابة 19 من رجال الأمن بإصابات مختلفة، كما وقعت في صفوف الخارجين عن القانون 5 حالات وفاة، جاري التحقيق في أسبابها، إضافة إلى 8 إصابات.

وأعلنت الداخلية البحرينية إلقاء القبض على 286 من المطلوبين أمنياً، في إطار العملية الأمنية التي أطلقتها بقرية الدراز الشيعية القريبة من العاصمة المنامة.

وكتبت الوزارة فى حسابها على موقع تويتر، أن من بين الموقوفين "فارون من سجن جو ومحكومون بقضايا إرهابية"، مشيرة إلى أن بعضهم كانوا مختبئين في منزل رجل الدين الشيعي الأبرز في البلاد آية الله عيسى قاسم. وقرية الدراز هي مقر اعتصام مفتوح أمام منزل قاسم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل