المحتوى الرئيسى

تركيا.. تأميم 879 شركة لأنصار كولن

05/24 19:10

قال صندوق حكومي تركي، الأربعاء، إن السلطات التركية صادرت أو سيطرت على 879 شركة بأصول إجمالية قيمتها 40.3 مليار ليرة (11.32 مليار دولار) على مدى الأشهر الثمانية، التي أعقبت الانقلاب الفاشل في يوليو/ تموز من العام الماضي. 

وذكر تقرير فصلي لصندوق التأمين على المدخرات والودائع في تركيا الذي يدير تلك الشركات، إن حوالى 45 ألف شخص يعملون في الشركات التي جرت مصادرتها.

وأضاف أن 147 شركة إعلامية تم إغلاقها خلال نفس الفترة.

وسيطرت تركيا على بنك وبضع شركات إعلامية ومشروعات أخرى في إطار حملة على شركات، للاشتباه بأن لها صلات بمتعاطفين مع الداعية عبد الله كولن المقيم في الولايات المتحدة، الذي تتهمه الحكومة بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب التي وقعت في 15 من يوليو/ تموز.

وفى وقت سابق الأربعاء، ذكرت قناة "سي.إن.إن ترك"، الأربعاء، أن السلطات التركية أمرت باعتقال 139 من موظفي بلدية أنقرة ووزارتين في إطار تحقيق يستهدف أنصار كولن.

وأضافت أن مذكرات اعتقال صدرت بحق 60 موظفاً في مجلس مدينة أنقرة و19 من مجالس محلية أخرى و30 موظفاً في وزارة التنمية و30 من وزارة التعليم.

وشنت السلطات التركية حملة قمع واسعة النطاق في أعقاب الانقلاب الفاشل، أوقفت خلالها أكثر من 46 ألف شخص، وأقالت أو سرحت أكثر من 100 ألف من وظائفهم.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل