المحتوى الرئيسى

أبوالغيط يبحث مع المستشار النمساوي تطورات الأوضاع في المنطقة

05/24 19:05

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط ، اليوم الاربعاء، "كريستيان كيرن" المستشار النمساوي والوفد المرافق له ، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة.

واكد الوزير مفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية ، أهمية اللقاء ، كون النمسا دولة هامة بالاتحاد الأوروبي ولديها اهتمامات اصيلة بتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ، مضيفا انه تم استعراض عدد من الموضوعات من بينها الأزمات الرئيسية الموجودة في المنطقة.

وأشار في تصريحات للصحفيين اليوم عقب اللقاء ، الى أن اللقاء تطرق الى تطورات الاوضاع الاخيرة في سوريا وليبيا واليمن، وكذلك القضية الفلسطينية ، موضحا ان النمسا تلعب دورا هاما فيما يتعلق بحل الدولتين وتعزيز حقوق الشعب الفلسطيني.

واضاف ان اللقاء تناول أيضا سبل تعزيز التعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي ، منوها بأنه تم عقد اجتماع وزاري عربي أوروبي في ديسمبر الماضي وتم تناول فكرة عقد قمة بين الجانبين العربي والأوروبي على مستوى القادة ، مؤكدا اهمية هذه اللقاءات لتعزيز كافة أوجه التعاون السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من مجالات التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل