المحتوى الرئيسى

"أبو الغيط" يبحث مع المستشار النمساوي تطورات الأوضاع في المنطقة

05/24 18:55

"أبو الغيط" يبحث مع المستشار النمساوي تطورات الأوضاع في المنطقة

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مع كريستيان كيرن، المستشار النمساوي، والوفد المرافق له، تطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال محمود عفيفي، المُتحدث باسم الجامعة العربية، إن لقاء أبوالغيط مع كيرن، الذي تم اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، شهد استعراض العديد من الموضوعات، من بينها الأزمات الرئيسة الموجودة في المنطقة، مؤكدًا على أهمية اللقاء كون النمسا دولة مهمة بالاتحاد الأوروبي، ولديها اهتمامات أصيلة بتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف عفيفي، أن اللقاء تطرق إلى تطورات الأوضاع الأخيرة في سوريا وليبيا واليمن، وكذلك القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أهمية دور النمسا فيما يتعلق بحل الدولتين وتعزيز حقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن اللقاء تناول أيضًا سبل تعزيز التعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنه تم عقد اجتماع وزاري عربي أوروبي في ديسمبر الماضي، وتم تناول فكرة عقد قمة بين الجانبين العربي والأوروبي على مستوى القادة، مؤكدًا أهمية هذه اللقاءات لتعزيز كافة أوجه التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي، وغيرها من مجالات التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى قضية الهجرة، التي تشغل إلى حد كبير حيزًا له أولوية في إطار أجندة الاتحاد الأوروبي، قائلًا: "المستشار النمساوي استفسر حول الأوضاع في إطار الأزمات العربية، وموجات تدفقات الهجرة وأزمة اللاجئين التي تولدت عنها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل