المحتوى الرئيسى

نائب لخالد علي :بدل ما تضيع وقتك اشتغل حاجة مفيدة..وأبوحامد:بطل من ورق

05/24 18:27

أثار قرار النيابة أمس الثلاثاء باحتجاز المرشح الرئاسي والمحامي الحقوقي خالد علي بقسم الدقي، لاستكمال التحقيقات معه اليوم بتهمة ارتكاب فعل فاضح- جدلا كبيرا في الوسط السياسي المصري بعد ربط البعض بينه وبين إمكاينة ترشحه للانتخابات الرئاسية ودفاعه عن تيران وصنافير.

الأمر الذي استنكره بعض أعضاء مجلس النواب، ووصفوه بأنه محاولة من أنصار خالد علي لإظهاره بطلا وهذا ليس صحيحا، فالأمر قانوني وليس له علاقة بالسياسة.

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة المحامي الحقوقي خالد علي المرشح الرئاسي السابق، للمحاكمة العاجلة أمام محكمة جنح الدقي، وحدد جلسة الاثنين المقبل لبدء أولى جلسات المحاكمة، لاتهامه بارتكاب فعل فاضح عقب حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

جاء ذلك عقب قرار إخلاء سبيل خالد علي بكفالة ألف جنيه، على خلفية التحقيق معه في المقدم من المحامي سمير صبري، الذي اتهمه فيه بارتكاب خالد علي جريمة الفعل العلني الفاضح، عقب إصدار حكم المحكمة الإدارية العليا، بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

يرى النائب محمد أبوحامد، عضو ائتلاف" دعم مصر"، أن احتجاز خالد علي أمر قضائي وقانوني وليس له علاقة بالسياسة، لافتًا إلى أن محاولات تسيسه هدفها صناعة أبطال من ورق.

قال أبوحامد لـ" مصر العربية"، إن محاولات تسيس احتجاز خالد علي تتنافي مع تأكيده أكثر من مرة على أن القضاء المصري غير مسيس آخرها عندما صدر حكم لصالحه في قضية جزيرتي " تيران وصنافير"، مشيرا إلى أن الموضوع ليس حسب هواه عندما يكون هناك إجراء قضائي لصالحه يكون القضاء حلو وعندما يكون ضده يكون مسيس.

وأضاف أن أتباع خالد علي يحاولون إظهاره بصورة الشهيد أو الضحية؛ ليكون هناك تعاطف معه، مؤكدا أنه لا استفادة سياسية من هذه القضية سوى لخالد علي حتى يظهر وكأن النظام يظلمه، مشيرا إلى أن الأمر لا علاقة له بالانتخابات الرئاسية؛ لأن حجمه ضئيل وإذا خاض الانتخابات سيحصد أصواتا قليلة جدا.

ومن جانبه أشار النائب حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى أن القانون يطبق على الجميع ولا أحد فوقه، وهذا ما حدث مع المحامي خالد علي الذيليس " على رأسه ريشه" حسب قوله.

وأوضح أن خالد علي يقوم بأشياء لا تنم عن إحساس بالظروف الصعبة التي تمر بها البلد، من خلال إثارته لأمور تثير البلابل، حتى يحاول الظهور كأنه البطل، مستنكرا ربط البعض بين احتجازه وبين إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية؛ لأنه يرى أن خالد علي لا يستطيع حصد ألف صوت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل