المحتوى الرئيسى

انطلاق المؤتمر الأول لمناقشة آليات تنفيذ مشروع بورصة للسلع في مصر

05/24 18:08

تشارك هيئة ميناء دمياط فى المؤتمر الأول لمناقشة آليات تنفيذ مشروع بورصة للسلع فى مصر، والمنعقد فى القاهرة خلال الفترة من 23 – 25 مايو 2017 .

وتضمنت فعاليات اليوم الأول عرضا تقديميا عن هيئة الميناء قدمه هشام بدوى مدير عام الإستثمار نيابة عن لواء بحرى أيمن صالح رئيس مجلس الإدارة .

وتناول "صالح" شرحاً لأنشطة الميناء المختلفة مع التركيز على محطة الحبوب والغلال، كما تناول المشروعات الحالية والمستقبلية المتاحة بالميناء، وأهمها محطة الحاويات الجديدة ومحطة البضائع العامة 630 مترا ، كما أفصح عن خطة الهيئة لطرح مشروع لاستغلال منطقة الميناء النهرى والمنطقة المحيطة به بمساحة تصل إلى 137 ألف متر مربع لإستغلالها فى تداول الحبوب .

يهدف المشروع إلى استخدام آليات النقل الداخلي متعدد الوسائط في تداول بضائع الصب صديقة للبيئة وصناعات القيمة المضافة المرتبطة بها من وإلى الميناء واستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا وفقاً لمعدلات ومستويات الأداء العالمية ذات الصلة بمشاريع تداول بضائع الصب صديقة البيئة وتقليل فترة تواجد السفن وزيادة معدل ترددها علي الميناء من خلال الوصول بمعدلات التداول إلى المعدلات العالمية وخفض سعر بضائع الصب وتحقيق خطة الدولة فى زيادة حصة النقل النهرى والسكة الحديد من حركة التجارة الداخلية إلى جمهورية مصر العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل