المحتوى الرئيسى

انتشار "سماعات الغش" الخفية.. وخبير أمني: تستخدم في عمليات إرهابية

05/24 17:35

سماعة "واير ليس" داخل الأذن لا تُري نهائيًا متعددة الاستخدامات، مكونة من قطعتين، الماستر كارد والسماعة".. إعلان ظهر على أحد صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لبيع السماعة، مع وضع رقم هاتف للطلب، والاستسفارات ما أثار حفيظة الكثيرين.

وشرح الإعلان استخدامها بأنه "يُوضع داخل الـ master card شريحة اتصال، تفتح تلقائيًا عند الاتصال وسماعة صغيرة جدًا، داخل الأذن متصلة مع الماستر كارد "وايرليس" للاتصال بينهم"، مؤكدًا أن السماعة تتميز بنقاء صوتها، وأنها صناعة أمريكية.

وكتب صاحب الإعلان: "أن هناك خصم 20% لفترة محدودة، ما جعل تساؤلات كثيرة تُطرح من قبل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مُحاولين الاستفسار عن استخداماتها، وما هي سماعة النجاح.

وقال بعض نشطاء "فيس بوك"، أن الهدف من السماعة هو استعمالها لأغراض الغش للطلبة، مؤكدين أن المرا5قبين لا يمكنهم امتشافها إطلاقا.

"ما هدف السماعة دي، يعني الواحد ممكن يتجسس بيها أو ممكن حد يستخدمها بشكل غلط، مش بس في الامتحانات"، وفقًا لمحمد أحمد الذي شاهد الإعلان عبر "فيس بوك"، ولم يستطيع إدراك ما الهدف وراء هذه السماعة الصغير المتعددة الاستخدامات.

ويرد الرقم المكتوب عبر المنشور على جميع الاتصالات، وتواصلت "الوطن" معه لشرح كيفية استخدامها، وأكد صاحب الإعلان أن هدفها هو "الغش في الامتحانات فقط"، ولا يبيعها لأغراض التجسس، وأوضح أنه تأ:د من هوية المشتر، ويسمح فقط للطلاب والإعلامين والصحفيين الذين يحتاجونها في عملهم، حال نسيانهم شيئا بعد ظهورهم على شاشة التليفزيون، وسعرها 2000 جنيه، ويمكن توصيلها إلى المنزل مباشرة.

"طبعا ممكن السماعة دي تستخدم في عمليات إرهابية".. هكذا يرى اللواء محمد نجم مساعد وزير الداخلية السابق، موضحًا أنه من الممكن أن تستخدم في عمليات النصب والإرهاب، من خلال تلقي توجيهات من العناصر لأماكن ينفذون فيها العمليات الإرهابية، وتساعدهم أيضا في مراقبة أي هدف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل