المحتوى الرئيسى

 مرصد الأزهر يحذر من تزايد عناصر داعش في إفريقيا

05/24 17:23

 مرصد الأزهر يحذر من تزايد عناصر داعش في إفريقيا

قال مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية، أن هجوما داعشيا وقع مساء أمس الثلاثاء، على الأراضي الصومالية، من خلال حركة الشباب الصومالية، استهدف نقطة أمنية في مدينة بوصاصو بولاية بونتلاند شمال شرقي الصومال مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة خمسة آخرين،

وأشار المرصد إلى أن تنظيم داعش الإرهابي قد تبنى هذا الهجوم عبر بيان نشره من خلال وكالة "أعماق" إحدى أذرع التنظيم الإعلامية، ذكر فيه أن الهجوم وقع باستخدام سترة ناسفة ارتداها انتحاري في إحدى نقاط التفتيش بالمدينة.

وذكر المرصد أن مسؤولا في شرطة بونتلاند قال إن "القوات الأمنية أوقفت منفّذ الهجوم للاشتباه فيه، حين اقترب من أحد الحواجز الأمنية لكنّه بادر بتفجير نفسه"، فيما أفاد شهود عيان بأن الانفجار وقع بالقرب من فندق يستخدم عادة لاجتماعات مسؤولين محليين، مما يشير إلى احتمالية أن يكون الهجوم يستهدف الفندق ولكن الانتحاري اضطر لتفجير نفسه عندما أوقفته الشرطة للتفتيش.

وأعلن مرصد الأزهر أنه يتابع تداعيات هذا الهجوم، معربا عن قلقه البالغ من تنامي نشاط تنظيم داعش في الصومال التي هي بالفعل تعاني إرهاب حركة الشباب. وكان مرصد الأزهر قد تابع خلال العام الماضي دعوات تنظيم داعش لمقاتلي حركة الشباب بمايعته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل