المحتوى الرئيسى

القمامة تغطى أسفل الطريق الدائري بـ'ترابيع' فيصل..فيديو وصور

05/24 17:20

أصبحت منطقة الترابيع أسفل الطريق الدائري بفيصل في محافظة الجيزة مقلبا للقمامة ومخلفات المباني وتحولت إلى مرتع للحيوانات الضالة حيث يعاني الأهالي من الروائح الكريهة محاولين  التخلص منها وإزالتها علي نفقتهم الشخصية.

عدسة "صدى البلد" قامت بجولة في منطقة الترابيع رصدت خلالها أكوام القمامة بنفق أسفل الطريق الدائري وعلي سلم الدائرى.

وقال محمد حسن , احد سكان منطقة الترابيع : أن الأهالي يعيشون في معاناة بسبب هذه القمامة منذ سنوات، مشيرًا إلى أن المجلس المحلي يقوم بارسال سيارة لإزالة القمامة بشكل غير دائم، التي تقوم بإدارة بعض الأكوام وترك الباقي التي تغطي سلم الدائري.

وأضاف أن الأهالي يقومون بإزالة القمامة من أموالهم الخاصة، كما قاموا بتجديد السلم من الرخام دون مشاركة من المحافظة أو المجلس المحلي، موضحًا أنهم قاموا بتقديم طلب للمحليات بتوفير صناديق للقمامة ولكن دون جدوى.

وأكد محمد عصام, أحد اصحاب المحلات بالمنطقة: أن عمال النظافة يحضرون لإزالة القمامة لكن الأهالي يقومون بإلقائها مرة إخرى مشيرًا إلى أن عدم وجود صناديق للقمامة يؤدي إلى رميها بالشوارع.

وأضاف أن عمال النظافة يزيلون القمامة أسفل الدائري فقط بينما يتركون اكوام متراكمة علي سلم الدائري، مؤكدًا أن هذه الأزمة تعيش بها المنطقة منذ سنوات حتى أنهم اضطروا أن يزيلوها في بعض الفترات علي نفقاتهم الشخصية.

وكان الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية قد كلف المحافظين بحل مشاكل النظافة في المحافظات، بمشاركة المجتمع المدنى والشباب.

وأكدت مصادر خاصة بوزارة التنمية المحلية، أن الوزير أعطى مهلة 3 أشهر للمحافظات، التى قدمت مقترح التنمية وهى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، لتحقيق نتيجة ملموسة لمشكلة النظافة بالمحافظات، مشيرا إلى أن كل الأفكار التى تحل مشاكل النظافة قد طرحت من قبل ولكن يبقى الآن التنفيذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل