المحتوى الرئيسى

بالصور.. ''زكاتنا .. لمستشفياتنا'' تجمع 10 ملايين جنيه تبرعات بأسيوط

05/24 17:09

أشاد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، بمبادرة "زكاتنا.. لمستشفياتنا"، الهادفة إلى توجيه تبرعات القادرين من أموال الزكاة والصدقات لدعم مستشفيات جامعة أسيوط ومعهد جنوب مصر للأورام.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، في وقائع احتفال اليوم العالمي للناجين من مرض السرطان 20017، الذي نظمه معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، وتضمن إطلاق بمبادرة "زكاتنا.. لمستشفياتنا"، بالتعاون مع مؤسسة معهد جنوب مصر للأورام.

وأعلن الدسوقي عن تبرع المحافظة بربع مليون جنيه، لدعم المعهد وتلبية احتياجاته، تقديراً منها لدوره في علاج مرضى الأورام من مختلف صعيد مصر.

وخلال الاحتفال أكد الدكتور أحمد جعيص، على سعي الجامعة المتواصل لتوفير جميع سبل الدعم والمساندة المتاحة لمعهد جنوب مصر للأورام، وتمكينه من القيام بدوره على النحو الأكمل، مشيراً ان إدارة الجامعة لا تألوا جهداً فى تأسيس منظومة صحية متكاملة تساهم في علاج المرضى.

وأوضح ياسين ثابت، أمين عام مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام، أن الدقائق الأولى من إطلاق مبادرة "زكاتنا .. لمستشفياتنا"، شهدت تقديم تبرعات تبلغ نحو 10.5 مليون جنيه، تنوعت أهدافها بين دعم معهد الأورام أو دعم تخصصات بعينها داخل مستشفيات أسيوط الجامعية، لشراء أدوية للمرضى غير القادرين والمقدمة من محافظة أسيوط وكنيسة سانتا تريزا بالقاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل