المحتوى الرئيسى

بالصور| ميلانيا ترامب بغطاء الرأس في الفاتيكان و"محتشمة" في السعودية

05/24 16:50

ظهرت، إيفانكا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم بغطاء رأس أثناء زيارتها لبابا الفاتيكان، اليوم، وسبق أن ظهرت إيفانكا أثناء زيارتها للملكة العربية السعودية، مطلع الأسبوع الجاري، برفقة زوجها دونالد ترامب.

وارتدت ميلانيا فستان أسود ذو أكمام طويلة، إضافة إلى غطاء على رأسها، بينما تصافح بابا الفاتيكان، وهو لباسًا مقاربًا لما ارتدته ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب أيضًا، اليوم.

و"غطاء الرأس".. أمرًا اعتادت عليه العديد من الزائرات الأجانب والعرب للمملكة السعودية، لم تخلفه سوى رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي"، مطلع أبريل الماضي، والمستشارة الألمانية "إنجيلا ميركل" في زياراتها المتعددة للسعودية في 1 مايو الجاري، وسبق أن التقت الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في 2007 و2010، دون الحجاب أيضًا، رافضة بذلك البروتوكول المتبع في زيارة المملكة.

وتنص مراسم الاستقبال بالفاتيكان، على وجوب ارتداء النساء جميعًا باختلاف ديانتهن لغطاء الرأس أثناء لقاء البابا، وهو الأمر الذي التزمت به ميلانيا، اليوم، احترامًا لتقاليد الفاتيكان باعتبار كونها مسيحية، وفقا لما قاله السفير رخا حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، مشيرًا إلى أن ذلك العُرف اتبعته من قبل أيضًا السيدة جيهان السادات، وسوزان مبارك في زياراتهم للفاتيكان السابقة.

"من حقهم تمامًا أن يرتدوا ما يحلو لها، فلا توجد بروتوكولات دولية بوجوب ارتداء غطاء الرأس بالسعودية".. هكذا يرى السفير رخا حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، في تصريح لـ"الوطن"، مضيفًا أن عدم ارتداء ميلانيا وإيفانكا لغطاء الرأس في السعودية، يرجع لكونه تقليدًا جديدًا اتبعته ماي وميركل في زياراتهم من قبل، وهو الأمر الذي تقبلته المملكة بصدر رحب، واكتفت بالتأكيد على ارتداء الملابس المحتشمة فقط.

وفسر اتجاه السعودية لتلك التقاليد الحديثة، خاصة كون إيفانكا تدين باليهودية، لإظهار المرونة وتقبل ثقافة الآخر وعدم التزمت من الجانب السعودي، بالإضافة لتقدريهم كون ذلك الأمر ليس من العادات والتقاليد الأمريكية، لافتا إلى أن ارتداء غطاء الرأس يقتصر على الزيارة للأماكن المقدسة وبابا الفاتيكان فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل