المحتوى الرئيسى

الشرطة الإسرائيلية تبعد عددا من المتطرفين اليهود عن المسجد الأقصى

05/24 16:34

أبعدت الشرطة الإسرائيلية اليوم، مجموعة من الناشطين اليهود المتطرفين عن باحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة بعد أن حاولوا الصلاة هناك واعتقلت ثلاثة من حراسه بحجة اعتدائهم على أفراد الشرطة.

وحاولت مجموعة من الناشطين اليهود المتطرفين الصلاة في باحات الاقصى بمناسبة مرور خمسين عاما على احتلال القدس الشرقية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان، إن مجموعة مؤلفة من "15 يهوديا" بينهم قاصرون قامت "بالانحناء معا قاصدين الصلاة"، مشيرة إلى أن قوات الشرطة منعتهم من الاستمرار بذلك وقامت بإخراجهم من المنطقة وإحالتهم للتحقيق.

ومن جهته، قال متحدث باسم الأوقاف الإسلامية المسؤولة عن إدارة المسجد في بيان إن "شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة من حراس الأقصى وأصابت مجموعة منهم".

وأضاف أن ذلك حصل "بعد أن قامت القوات الخاصة والشرطة بالاعتداء عليهم داخل باحات الأقصى بالقرب من أحد الأبواب عندما قام متطرف بإلقاء نفسه على الأرض ومجموعة أخرى قامت بآداء صلوات تلمودية بشكل جماعي".

وفي شريط فيديو مصور انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر مجموعة من أفراد الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة، وهي تضرب حارسا من حراس المسجد، بينما ينقل آخر على حمالة وهو مصاب في رأسه.

وأضاف المتحدث باسم الأوقاف "أغلقت الشرطة الإسرائيلية باب المغاربة الذي يدخل منه الزوار الأجانب واليهود إلى باحات الأقصى، بعد أن اقتحم باحات الأقصى 968 متطرفا" يهوديا.

وأكدت الناطقة باسم الشرطة اعتقال عدد من حرس المسجد، موضحة أنهم "حاولوا الاعتداء" على مجموعة من اليهود الذين زاروا باحة المسجد الأقصى "عندما غنوا النشيد" الإسرائيلي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل