المحتوى الرئيسى

فيديو| الإهمال يضرب نجع "الفلاح الفصيح" في المراشدة | دشنا اليوم

05/24 15:53

الرئيسيه » بين الناس » فيديو| الإهمال يضرب نجع “الفلاح الفصيح” في المراشدة

دشنا- محمد مكي وجاد مسلم:

العرب والنجاجرة أحد النجوع التابعه للوحدةه المحليه لقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا، ويبعد عن مدينه قنا بـ25 كيلو مترًا، ويسكنه قرابة الـ10 آلاف نسمة، من بينهم “الفلاح الفصيح” الحاج حمام علي عمر، الذي قاطع مراسم المؤتمر الرئاسي بقنا طالبا الإنصاف لأهل قريته التي جار عليها أباطرة الأراضي.

تجولت دشنا اليوم في موطن فصيح الصعيد لتتعرف علي حياه أهل النجع، ولم يمر وقت طويل لنتعرف على المعاناة التي يعيشها أهل النجع، فلم نعد نرى بعضنا البعض، فالشوارع مظلمة وضيقة ومتربة لم ترى الرصف قط، ومياه غير صالحة للاستخدام الآدمي، ومدارس تحتاج إلى كثير من الاهتمام.

يقول شعبان نور الدين، موظف بالألومنيوم ومنسق رابطة أبناء المراشد، إن نجع العرب والنجاجرة ضمن 27 نجعًا تابعًا لقرية المراشدة، ويعاني من الظلام الدامس ولم يحرك أي مسؤول ساكنًا على الرغم من التقدم بالعديد من الشكاوى والطلبات ولكن دون جدوى.

ويضيف محمد إبراهيم، بالمعاش: “نعيش في ظلام دامس، ونضطر لإنارة بعض اللمبات أمام أبواب المنازل لتعطي بعض الإنارة للشوارع حتى يستطيع المارة من المرور منه”، مطالبًا بوضع النجع في تقسيم الكشافات خلال الفترة المقبلة.

ويعبر مصطفى أحمد، موظف، غضبه من انتشار الظلام في الشوارع من بعد فترة المغرب وحتى الصباح، مشيرًا إلى أن الأهالي لجئوا إلى تركيب لمبات على نفقتهم الخاصة حتى يستطيعوا السير ليلًا في تلك الشوارع المظلمة.

ويشير محمود فؤاد توفيق، موظف، إلى أن النجع يعاني من تلوث مياه الشرب خاصة وأن مأخذ مرشح مياه العرب والنجاجرة يوجد في بركة راكده، ما جعل للمياه لون وطعم ورائحة – بحسب وصفه-، لافتًا إلى أن مسؤولي شركة المياه عاينوا المرشح أكثر من مرة ولكن ما زال الحال على ماهو عليه.

ويستكمل أحمد علي عمر، موظف، وشقيق الفلاح الفصيح، أن تلوث مياه الشرب تسبب في إصابة العشرات من أهالي النجع بأمراض خطيرة، مشيرًا إلى أن المياه تظل ملوثة لأكثر من 10 شهور من العام غير صالحة للاستخدام الآدمي أو حتى للماشية.

ويقول محمد عمر علي، طالب، “جميع طرق النجع غير مؤهلة وغير صالحة لسير عليها بالأقدام، كما أن جميع الشوارع ترابية، فهي مدقات ترابية”، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يسمع المسؤولين شكواهم، بعد أن سمع رئيس الجمهورية لابن نجعهم الحج حمام.

ويوضح الحجاج فوزي، معلم، أن المدرسة الابتدائية بنجع العرب والنجاجرة تعاني من الكثافة الطلابية والتي تتخطى حاجز الـ15 طالبًا في الفصل الواحد، مشيرًا إلى أن هناك خطة حبيسة الأدراج لعمل دورين علووين بالمدرسة للتغلب على تلك المشكلة، مطالبًا بإنشاء مدرسة إعدادية بالنجع خاصة وأن تعداده يتخطى الـ10 آلاف نسمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل