المحتوى الرئيسى

"الحاصلات البستانية": 40% زيادة في صادرات البطاطس بسبب تعويم الجنيه

05/24 15:36

قال اللواء أشرف الشرقاوي، مدير عام اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الصادرات المصرية من البطاطس شهدت طفرة هذا العام بنسبة 40% بسبب تعويم الجنيه.

وأضاف الشرقاوي، في تصريحات صحفية، اليوم، على هامش اليوم الحقلي تقييم أصناف التقاوي المستوردة في النوبارية، أن العام الحالي شهد تصدير 530 ألف طن بعد تحرير سعر الصرف مباشرة، للأسواق الروسية والخليجية والاتحاد الأوروبي، الأمر الذي يؤكد السمعة الحسنة التي تتمتع بها السلع الزراعية المصرية.

واشار الى انه سيتم تفعيل الاشتراطات التي وضعها الحجر الزراعي للحفاظ على سمعة المنتجات المصرية في الأسواق المصرية لتتناسب مع المعايير الدولية.

أكد أنه سيتم تحديث شبكة المعلومات الخاصة بالاتحاد لخدمة جميع أعضائه، للحصول على كل المعلومات الخاصة بالأصناف المطلوبة في الأسواق الدولية، والمعاملات الزراعية المطلوبة، كما سيقوم الاتحاد بتوفير أصناف النخيل المميزة من بلح البرحي والمجدول وذلك بعد ارتفاع الطلب الدولي عليها، كما سيوفر الاتحاد مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة ومبيدات ومخصبات بأسعار مخفضة.

أعلن الشرقاوي، خلال الحفل نجاح 13 صنفًا من البطاطس الجديدة المستوردة من هولندا خلال اليوم الحقلي في مضاعفة الإنتاجية من 15 إلى 25 طنًا، مؤكدًا أن الأصناف الجديدة سترفع من إنتاجية مصر من البطاطس والتي بلغت مليون و600 ألف طن من مساحة أراضٍ تبلغ 130 ألف فدان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل