المحتوى الرئيسى

صور| مقابر الموتى بشرق نيل نجع حمادي «سلة مهملات» | النجعاوية

05/24 15:16

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| مقابر الموتى بشرق نيل نجع حمادي «سلة مهملات»

تحولت مقابر الموتى، بشرق نيل مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، إلى “سلة مهملات” يلقي فيها أصحاب صالونات التجميل الرجالي وبعض المواطنين مخلفاتهم، وسط غضب الأهالي، من انتهاك حرمة موتاهم.

يقول صلاح أحمد، موظف، إن التعدي على المقابر، وانتهاك حرماتها من بعض أصحاب النفوس الضعيفة، وصل إلى درجة قيام أصحاب صالونات الحلاقة بإلقاء مخلفاتهم داخلها، دون مراعاة لعرف أو لدين، لافتًا إلى أنه تقدم بشكوى للوحدة المحلية بقرية الرحمانية قبلي ضدهم، لاتخاذ مايلزم نحوها من إجراءات.

ويوضح خالد عبدالرحيم، موظف، أن سور المقابر يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود الشعبية، لاستكمال أعماله التي توقفت منذ سنوات، مشيرًا إلى أن عدم وجود أسوار تصون حرمات الموتى هو السبب في تجرء البعض عليهم، بإلقاء القمامة داخلها.

ويطالب فؤاد ابراهيم، موظف، بضرورة استكمال إضاءة المقابر، والتي تعاني بعض مناطقها من الظلام، الأمر الذي يلقي بظلاله على دفن الموتى ليلًا، ويفتح الباب أمام دخول الخارجين عن القانون إليها، وإلقاء القمامة بداخلها وحولها، لافتا إلى أن مقابر القرية يستخدمها معظم أهالي شرق النيل، والذين لايقبلون بهذا المشهد المهين.

ومن جانبه، يقول سيد عبدالرحمن، رئيس الوحدة المحلية بقرية الرحمانية قبلى، إنه أصدر أوامره لوحدة التنظيم بتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، بدءًا من غد الخميس، الموافق 25 مايو الجاري، مشيرًا إلى أنه من غير المقبول أن يتم التعدي على حرمات الموتى وإلقاء القمامة بها.

ويضيف عبدالرحمن أن هناك خطة كاملة لتطوير مقابر القرية، بإحلال وتجديد كشافات الإنارة بها، وكذلك التنسيق مع هندسة كهرباء نجع حمادي، لإضافة أعمدة إنارة جديدة لها، وأنه يتم البدء في تنفيذها خلال الأيام القادمة.

ويؤكد رئيس الوحدة المحلية على أنه سوف يتابع أعمال رفع القمامة والمخلفات من داخل المقابر ومحيطها، واتخاذ الإجراءات الصارمة حيال المخالفين، صيانة للموتى وحرماتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل