المحتوى الرئيسى

بالفيديو..ننشر اللقطات الأصلية التي زورتها "قناة سكاي نيوز"

05/24 15:06

نشرت قناة سكاي نيوز عربية التي تبث من دولة الإمارات في وقت مبكر صباح اليوم لقطات زعمت أنها للتلفزيون القطري وقامت بتركيب شريط إخباري مفبرك عليها لتأكيد تصريحات أمير قطر تميم بن حمد التي نفتها قطر.

وبتتبع مصر العربية للقطات الأصلية من التلفزيون القطري في نفس توقيت تسجيل سكاي نيوز التي عرضتها سكاي نيوز نجد الشريط الإخباري الأصلي لا يوجد عليه ما تم نشره في شبكة سكاي نيوز.

وزعمت "سكاي نيوز عربية" التي نشرت الفيديو المفبرك على قناتها وموقعها  أنه للشريط الإخباري على شاشة التلفزيون القطري الرسمي يحمل مقتطفات من كلمة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، التي كانت وكالة الأنباء القطرية قد سحبتها لاحقا من على موقعها الإلكتروني.

الكلمة "المزعومة" قال فيها ا إنَّ بلاده لديها تواصل مستمر مع إسرائيل وانها ترى حركة حماث الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني وأن علاقتها جيدة بإيران وترفض تصنيف الاخوان المسلمين وعدد من المنظمات منظمات رهابية بالاضافة لهجوم حاد على دول عربية أخرى .

وأعلنت قناة الجزيرة القطرية نفت وكالة الأنباء القطرية (قنا) نشر تصريحات منسوبة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وقالت إن موقعها تعرض لاختراق من جهة غير  معروفة، كما أكدت في وقت لاحق تعرض حسابها على "تويتر" للاختراق.

وطلبت الوكالة من وسائل الإعلام تجاهل ما ورد من تصريحات ملفقة لأمير دولة قطر.

من جانبه قال مدير مكتب الاتصال الحكومي الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، إنه تم نشر تصريحات ملفقة لأمير قطر بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

الفيديو المفبرك الذي نشرته سكاي نيوز:

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل