المحتوى الرئيسى

حملات إزالة التعديات تسترد آلاف الأفدنة بمحافظات القناة خلال 8 أيام

05/24 14:40

لليوم الثامن على التوالى شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظات القناة الثلاثة حملات مكبرة لإزالة التعديات والمنازل المخالفة على أراضى الدولة والأراضى الزراعية بنطاق محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

في الإسماعيلية قاد المحافظ اللواء ياسين طاهر واللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية حملة مكبرة بمشاركة الأجهزة الأمنية وعدد من قيادات القوات المسلحة بمنطقة 6 أكتوبر التابعة لقرية المنايف بنطاق مركز ومدينة أبوصوير لرفع ولإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة.

وأسفرت الحملة عن استرداد مساحة قدرها 13 ألف و160 مترا مربعا من أملاك الدولة والتى تم حصرها وتحديد مواقعها والتى شملت مساحة 3300 متراً مربعاً مخصصة لبناء مدرسة تعليم أساسى ومساحة 3300 مترا أخرى مخصصة لإنشاء مركز شباب لأبناء المنطقة، إضافة إلى استرداد مساحة أخرى قدرها 12500 متراً مربعاً متاخمة لأرض المقابر بمنطقة المستقبل، وتم إزالة ورفع التعديات على تلك المساحات وتم تسويتها بمستوى سطح الأرض والتحفظ عليها بمعرفة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير.

وفى بورسعيد شنت الأجهزة الامنية والتنفيذية صباح اليوم حملة مكبرة لإزالة جميع عشش وعشوائيات منطقة ناصر والأمين والتى أسفرت عن إزالة جميع العشش التي تم بنائها بشكل عشوائي ومخالف وتم تسكين المستحقين من أصحاب تلك العشش بمشروع ال18 عماره بنطاق حى الضواحى.

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إن المحافظة قامت بتوفير سيارات لنقل منقولات المستحقين إلى وحداتهم السكنية الجديدة، لافتاً إلى أن الوحدات السكنية التي تم تسليمها للمستحقين مكتملة المرافق.

وفى السويس أعلن المحافظ اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس أن نسبة المستهدف من إزالة التعديات على أراضي الدولة بالسويس وصلت إلى 75% تقريباً من حجم التعديات التي تزيد عن 12.3 ألف فدان علي مستوي الأحياء الخمسة .

وكلف المحافظ مدير إدارة الأزمات بالمحافظة بإعداد تقرير تفصيلي عن أي موضوعات عالقة ومنها مشكلة أرض اللاجون بحي السويس وحي الجناين وعرضه مساء اليوم لاتخاذ القرار المناسب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل