المحتوى الرئيسى

الأمور المستعجلة تقضي بعدم الاختصاص في سحب أوسمة ونياشين "مرسي"

05/24 14:14

قضت محكمة مستأنف الأمور المستعجلة، برئاسة المستشار هشام النواوي، برفض الاستئناف المقدم من المحامي أشرف فرحات، على حكم أول درجة، الذي يقضي بعدم اختصاص المحكمة في الدعوى المقامة منه، لسحب أوسمة ونياشين منحها الرئيس المعزول محمد مرسي لنفسه، إبان فترة حكمه.

وقال فرحات، في دعواه التي اختصم فيها رئيس الجمهورية، والنائب العام، ووزيري الداخلية والخارجية بصفاتهم، وحملت رقم 354 لسنة 2017 مستأنف مستعجل القاهرة، إن محاكم الجنايات أصدرت أحكاما بحق الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد الإطاحة به في أعقاب ثورة شعبية، انحازت لها القوات المسلحة.

وأضاف رئيس المحكمة، أن رئاسة الجمهورية أصدرت بيانا في ديسمبر 2012، قالت فيه إن "مرسي" منح نفسه عدة أوسمة بصفته رئيسا للجمهورية، ومنها قلادة النيل وقلادة الجمهورية ووسام النيل الأكبر وميدالية الجمهورية، ووشاح النيل ونوط الجمهورية من الدرجة الأولى، ونوط الرياضة من الدرجة الأولى، ونوط الاستحقاق من الدرجة الأولى، ونوط الامتياز من الدرجة الأولى، ونوط العلوم والفنون من الدرجة الأولى.

وتساءل فرحات في دعواه: "كيف لرجل لم يقدم لمصر أي خدمة جليلة أو بطولات عسكرية ويمنح نفسه أعلى الأنواط، التي يترتب عليها تمتعه بمزايا مادية تُقدر بـ177 ألف جنيه شهريا، وهو متهم بالإضرار بمصالح البلاد العليا وتهديد أمنها القومي بالتخابر مع دول وجهات أجنبية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل