المحتوى الرئيسى

العبار يتوسع في صفقات استحواذ التجارة الإلكترونية

05/24 13:56

رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار

تعتزم مجموعة إعمار مولز الإماراتية شراء حصة نسبتها 51 بالمائة في موقع "نمشي" لتجارة الأزياء عبر الإنترنت من شركة جلوبال فاشن جروب، وهي شركة ناشئة أسستها روكيت إنترنت، مقابل 151 مليون دولار، مع اشتداد المنافسة على صفقات التكنولوجيا في الشرق الأوسط.

وبعد شهرين من اتفاق أمازون على شراء سوق.كوم، من المتوقع أن توفر الصفقة دعما ضروريا لمنصة نون.كوم الجديدة التابعة لمؤسس إعمار العقارية ورئيس مجلس إدارتها الملياردير محمد العبار، وهي مشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

ولم تنجح إعمار مولز، ذراع التجزئة لإعمار العقارية، في صفقة سوق.كوم بعد تقديم عرض في اللحظات الأخيرة قالت الشركة إن قيمته 800 مليون دولار. ووصف جولدمان ساكس الذي يقدم الاستشارات صفقة سوق بأنها "كبرى صفقات الاندماج والاستحواذ في قطاع التكنولوجيا بالعالم العربي على الإطلاق".

وقالت إعمار في بيان الأربعاء إنها ستشري الحصة في نمشي من خلال صفقة نقدية بالكامل من المتوقع إتمامها في غضون ثلاثة أشهر.

وتشتري إعمار الحصة من جلوبال فاشن جروب، وهي شركة ناشئة أسستها روكيت إنترنت، ولا تزال شركة الاستثمار في التجارة الإلكترونية الألمانية تمتلك فيها حصة نسبتها 20 بالمائة. ومن بين كبار المستثمرين الآخرين في جلوبال فاشن جروب شركة الاستثمار السويدية كينيفيك التي تملك حصة نسبتها 35 بالمائة. 

وركز العبار، مؤسس شركة إعمار التي شيدت برج خليفة أطول مبنى في العالم، بشكل متزايد على استثمارات التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية في السنة الأخيرة حيث اشترى حصة في أرامكس المتخصصة في الخدمات اللوجستية بالمنطقة.

وفى أوائل الشهر الجاري قال متحدث باسم الملياردير محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية إن صندوقا للتكنولوجيا يرأسه العبار قد استحوذ على موقع جادوبادو الإماراتي للتسوق الإلكتروني.

وبحسب تقرير نشرته إيه.تي كيرني للاستشارات العام الماضي من المتوقع أن تنمو سوق التجارة الإلكترونية بمنطقة الخليج إلى 20 مليار دولار بحلول 2020.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل