المحتوى الرئيسى

مسؤول روسي: موسكو مستعدة لمساعدة الدول المتضررة من الإرهاب في تحقيقاتها

05/24 13:26

قال رئيس مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف إن روسيا مستعدة لمساعدة الدول المتضررة من الارهاب، بما فيها بريطانيا والفلبين، في التحقيقات التي تجريها بهذا الشأن .

وأضاف باتروشيف - في الاجتماع الدولي الثامن للمسئولين الأمنيين رفيعي المستوى في منطقة تفير بوسط روسيا الأوروبية - أنه “حدثت هجمات إرهابية دموية في الأيام القليلة الماضية في عدد من الدول ، بما في ذلك المملكة المتحدة أمس الأول ، والأمس في الفلبين”.

وتابع باتروشيف - وفق ما نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية - ” اعتقد إنه من المهم التعبير عن تضامننا ودعمنا لأسر القتلى والجرحى .. يجب أن يواجه العقل المدبر للأعمال الإرهابية ما يستحقه من عقاب”.

وأكد باتروشيف للمشاركين في المنتدى ” إن روسيا مستعدة لمساعدة الدول المتضررة من النشاط الإرهابي من خلال المساعدة الشاملة في التحقيق في هذه الجرائم” ، موضحا أن الإرهاب لا يزال من بين التهديدات الرئيسية للمجتمع الدولي بأسره ، ومضيفا “أن هذا الشر يستلزم ردنا الجماعي ونهجنا المشترك”.

يذكر أن انفجارا هز مدينة مانشستر البريطانية مباشرة بعد حفلة موسيقية لمغنية البوب ​​الأمريكية أريانا جراندي ، مما أسفر عن مصرع 22 شخصا وإصابة 59 آخرين ، وكشفت التحقيقات اسم منفذ العملية وهو سلمان عابدي، المولود في المملكة المتحدة من عائلة للاجئين من ليبيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل