المحتوى الرئيسى

3 نصائح للحصول على بشاميل "مثالي" - مروة علاء الدين

05/24 13:24

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

تجد بعض السيدات ،لاسيما المتزوجات حديثاً، صعوبة في ضبط البشاميل فهو في بعض الأحيان يكون سميكاً، وفي أوقات أخرى يكون سائلاً، كما أنه في أحيان أخرى يتكتل، وفي الحالات الثلاثة تشعر السيدة بأنها وقعت في مأزق يصعب السيطرة عليه.

ويقول موقع "كويزين أه زد" الفرنسي إن قلة عدد مكونات إعداد البشاميل والأواني المستخدمة في تحضيره لا تعني بالضرورة سهولة المهمة، مشيراً إلى أن نجاح السيدة في ضبطه يبدأ من اختيار القدر المناسب حيث يُفضل استعمال إناء بسطح سُفلي سميك.

ويقدم الموقع الفرنسي 3 نصائح لمساعدة السيدات في ضبط البشاميل وإعداده كالمحترفين، وهي كالتالي:

- طريقة ضبط البشاميل السميك جداً: تعتبر هذه الحالة هي الأبسط والأسرع في تصحيحها وضبطها، لأنه حينما يكون سميك جداً فإن هذا يعني احتوائه على كثير من الطحين وقليل من الحليب وبالتالي فإن ضبطه يكون بإضافة الحليب بشكل تدريجي مع مواصلة التقليب. وينبغي الالتفات هنا إلى ضرورة تجنب حدوث صدمة حرارية مفرطة لهذا يُفضل ترك زجاجة الحليب المستخدمة في إعداد البشاميل في درجة حرارة الغرفة أو استخدام حليب دافئ نسبياً.

- طريقة ضبط البشاميل السائل: حينما يكون البشاميل رقيق جداً لا داعي للذعر أو البدء في إعداد أخر جديد لأنه بإمكانك ضبطه من خلال وضع مغرفة من البشاميل السائل في وعاء جديد ثم إضافة ملعقة كبيرة من الطحين لها وتقليبها بهدوء حتى لا يتكتل الخليط وبالتدريج يتم إضافة ما تبقى من صلصة البشاميل إلى الوعاء الجديد وإعادة وضعه على النار، وهكذا سيسمح الطحين المضاف للخليط باتخاذه القوام السميك المطلوب.

- طريقة ضبط البشاميل المتكتل: عند إضافة الحليب إلى خليط الزبد والطحين كثيراً ما تتكتل بعض الأجزاء، وهنا يكمن الحل في تمرير المخفقة في الخليط واستخدامها إلى أن تختفي التكتلات ثم مواصلة طهي البشاميل حتى تنتهي مهمتك بنجاح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل