المحتوى الرئيسى

بالصور.. عبدالله بن زايد يزور المتحف الوطني ومسجد حضرة سلطان بكازاخستان

05/24 12:55

عبدالله بن زايد يزور المتحف الوطني في كازاخستان

زار  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي أمس المتحف الوطني في كازاخستان وذلك على هامش زيارته الرسمية إلى جمهورية كازاخستان

وقام الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بجولة - رافقه خلالها الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان - في المتحف الوطني الذي يعد المتحف الأحدث والأكبر مساحة في منطقة وسط آسيا وقد أنشئ عام 2013 كجزء من برنامج الدولة للحفاظ على التراث الثقافي الكازاخستاني.

واستمع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى شرح تفصيلي عن المتحف الذي يضم عدة قاعات لعرض المقتنيات التي تسجل تاريخ كازاخستان وتراثها الحضاري. 

كما زار سجد حضرة "سلطان" الذي يعد أكبر مسجد في آسيا الوسطى وهو مزين بزخارف شرقية ويتألف من ثلاثة طوابق ويضم ثلاث قبب صغيرة ويتسع لخمسة آلاف مصل وتسعة آلاف خلال أيام الأعياد. 

واستمع إلى إيجاز عن تاريخ هذا المسجد والمرافق الأخرى والندوات والمحاضرات التي ينظمها بجانب استضافته لكبار العلماء في مختلف المناسبات الدينية. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل