المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| «أنا مع الطبيعة» ندوة توعوية احتفالًا باليوم العالمي للبيئة بنجع حمادي | النجعاوية

05/24 12:06

الرئيسيه » اخر الأخبار » فيديو وصور| «أنا مع الطبيعة» ندوة توعوية احتفالًا باليوم العالمي للبيئة بنجع حمادي

عقد مجمع الإعلام بنجع حمادي، شمالي قنا، ندوة حوارية بعنوان “أنا مع الطبيعة”، للاحتفال بيوم العالمي للبيئة، بحضور عدد من القيادات التنفيذية وفتحي قنديل عضو مجلس النواب، وعدد من العاملين والمواطنين بنجع حمادي.

وأشارت المهندسة أسماء أحمد، باحث بالإدارة البيئية بمحافظة قنا، إلى أهمية الحفاظ على البيئة خاصة وأن مدينة نجع حمادي تعتبر عروس قنا أو الصعيد، نظرًا لما تمتلكه من مناطق جمالية فريدة.

ولفتت إلى كيفية الاستفادة من المخلفات البيئية وتحويلها إلى منتجات مفيدة للبيئة والمجتمع بدلًا من التخلص منها بطريقة سلبية.

وقالت ماجدة الشرقاوي، مدير مجمع الإعلام بنجع حمادي، إنه تم عمل تلك الندوة التوعوية للاحتفال باليوم العالمي للبيئة، بحضور عدد من المواطنين والقيادات الأمنية والتنفيذية بنجع حمادي، والتي تطرقت إلى التحدث عن اهتمام الدولة بضرورة الحفاظ على البيئة، و ودور المواطنين في الارتقاء بالبيئة وعدم الإضرار بها.

وأضاف فتحي قنديل عضو مجلس النواب، أن الدولة تسعى جاهدة، في الفترة الأخيرة، لإنشاء العديد من المصانع الخاصة بتدوير القمامة، بالإضافة إلى متابعة أعمال التطوير في آلية عمل المصانع، من أجل الحفاظ على البيئة، والتي بدورها تعمل على الحفاظ على حياة الإنسان، نظرًا لما كانت تتعرض له من مخاطر صحية وبيئية.

كما اشتملت الندوة على كلمات من الوعظ والإرشاد من أئمة الأوقاف والأزهر الشريف، لحث المواطنين بالدور الذي أقرته الديانات بضرورة الحفاظ على البيئة وعدم تلويث مصادر الحياة.

أتى ذلك بحضور المهندس إكرام إبراهيم، مدير قسم التخطيط بمركز مدينة نجع حمادي، وعبير عبد الحافظ، رئيس مجلس قروي السلامية، وأسعد السيد، مدير منطقة القوى العاملة بشمال قنا، وعدد من المواطنين والقيادات الشعبية بالمركز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل